النشرة الجوية المفصلة

تحديث الاثنين 20 -2-2017 

1:00 ظهراً

 

الإثنين 20-2-2017  

يتوقع أن تتأثر المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية من البلاد بحالة من عدم الإستقرار الجوي حيث تظهر السحب على ارتفاعات مختلفة إضافة للسحب الركامية فوق تلك المناطق مع ساعات الظهر والعصر، وتتهيأ الفرصة  لهطول زخات رعدية من المطر متفاوتة الشدة، تشمل مرتفعات أبها وعسير والباحة والطائف. قد تمتد إلى أجزاء من المناطق الوسطى والشرقية.

 

قد تكون زخات الأمطار الرعدية غزيرة على فترات ومترافقة بالبَرَد على مرتفعات الطائف.

 

تكون الرياح شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة بينما تكون الرياح شمالية غربية على سواحل البحر الأحمر الشمالية والوسطى.

 

 يتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكلٍ لافت في أجزاء من المناطق الشمالية خاصة الحدودية منها من العراق والأردن خلال ساعات ليلة الاثنين/الثلاثاء وفجر الثلاثاء، حيث تكون درجات حرارة حول الصفر المئوي.

 

الثلاثاء 21-2-2017  

يتوقع أن تتأثر المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية من البلاد بحالة من عدم الإستقرار الجوي حيث تظهر السحب على ارتفاعات مختلفة إضافة للسحب الركامية فوق تلك المناطق مع ساعات الظهر والعصر، وتتهيأ الفرصة  لهطول زخات رعدية من المطر متفاوتة الشدة، تشمل مرتفعات أبها وعسير والباحة والطائف.

 

وتكون الأجواء غائمة جزئيا وفرصة لزخات خفيفة على بعض المناطق الشرقية والشمالية الشرقية.

 

تكون الرياح شمالية  معتدلة إلى نشطة السرعة على شمال البلاد، في حين تكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية على عموم مناطق البلاد.

 

الأربعاء 22-2-2017  

تتأثر البلاد مع ساعات مساء وليل الأربعاء بحالة من عدم الاستقرار الجوي تشمل مناطق شمال وشرق البلاد وأجزاء من المنطقة الوُسطى والجنوبية الغربية، حيثُ تتهيأ الفرصة لهُطول زخات رعدية من المطر فوق هذه المناطق.

 

تكون الرياح شمالية  معتدلة إلى نشطة السرعة على شمال البلاد، في حين تكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية على عموم مناطق البلاد.

 

الخميس 23-2-2017  

يستمر تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي تشمل مناطق وسط وشمال وشرق البلاد، إضافة للمنطقة الجنوبية الغربية، حيثُ تتهيأ الفرصة لهُطول زخات رعدية من المطر فوق هذه المناطق.

 

قد تكون زخات الأمطار الرعدية غزيرة على فترات على المرتفعات الجنوبية الغربية

 

تكون الرياح جنوبية غربية على وسط البلاد، وجنوبية شرقية على شرق وشمال شرق البلاد نشطة السرعة، تكون مثيرة للغبار والأتربة على أجزاء من وسط وشمال البلاد. فيما تكون شمالية غربية  على غرب البلاد.

 

 يتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكلٍ لافت في أجزاء من المناطق الشمالية خاصة، حاءل والجوف وتبوك  خلال ساعات ليلة الخميس /الجمعة وفجر الجمعة، حيث تكون درجات حرارة حول  أو ما دون الصفر المئوي.

 

الجمعة 24-2-2017  

يببدأ  تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي  بالانحسار، خاصة مع ساعات الظهر والعصر. بحيث ينحصر تأثيرها على أجزاء محدودة من المنطقة الشرقية 

 

تكون الرياح شمالية إلى شمالية شرقية على عموم مناطق البلاد نشطة السرعة قد تثير الغبار والأتربة على المناطق المكشوفة. 

 

 يتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكلٍ لافت في أجزاء من المناطق الشمالية  والوسطى خاصة، حائل والجوف وتبوك  إضافة للقصيم خلال ساعات ليلة الجمعة/السبت وفجر السبت، حيث تكون درجات حرارة حول  أو ما دون الصفر المئوي.