من نحن؟

 موقع طقس العرب ArabiaWeather.com هو أول و أكبر موقع إلكتروني للطقس في الوطن العربي تأسس عام 2010. و يُقدّم الموقع حالة الطقس لجميع مناطق دول الوطن العربي (أكثر من 5000 منطقة)، و لجميع السكان البالغ عددهم قُرابة 400 مليون شخص.

 

 و يُوفر موقع طقس العرب ArabiaWeather.com عبر صفحات الدول الـ 22؛ ميزات و خدمات شيّقة و نوعية و التي تتضمن أخبار مُباشرة عن الطقس و تطورات الأحوال الجوية، أخبار مناخية و بيئية و عِلمية مُختلفة شيّقة، توقعات الطقس لخمسة أيام قادمة و بدقة تصل إلى توقع الطقس ساعة بساعة لهذه الأيام الخمس، توقعات الطقس لعشرة أيام قادمة، إضافة إلى ما سبق يتم إصدار نشرات جوية تفصيلية و نشرات جوية شهرية و موسمية.

 

 و غير ذلك، يُوفر موقع طقس العرب ArabiaWeather.com أيضاً خدمة مُميزة جداً و هي من الخدمات القليلة على مُستوى العالم و ليس فقط الوطن العربي و هي صور مُباشرة للأقمار الاصطناعية و التي ترصد الطقس فوق الوطن العربي.

 و يتم نشر صُور مُباشرة لمُنتجات هذه الأقمار مثل رصد الغُبار، الضباب، الكُتل الهوائية، العواصف الرعدية و غيرها. كما يُقدّم الموقع بث مُباشر للبروق في مناطق الوطن العربي و أماكن حدوثها. (شاهدها من هُنا)

 

 و إكتسب موقع طقس العرب ArabiaWeather.com شُهرة كبيرة على مر السنوات الماضية، إذ يستقبل الموقع قُرابة المليون زائر (Unique Visitors) شهرياً من الأردن، و ما يُقارب الـنصف مليون زائر من المملكة العربية السعودية وحدها كل شهر. و يبلغ محموع الزيارات شهرياً أكثر من 5 ملايين زيارة.

 

 و عبر قنوات التواصل الإجتماعي و المُنتديات، فيحقق موقع طقس العرب ArabiaWeather.com نمواً سريعاً لمُتابعيه. ففي موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك (Facebook) يبلغ عدد مُتابعي الموقع من الأردن لوحدها 200 ألف مُتابع مما يجعل الصفحة الخاصة بالأردن واحدة من أكبر الصفحات الأردنية. و افتتح الموقع مُؤخراً حساب خاصة بطقس المملكة العربية السعودية (ArabiaWeatherSA@) في موقع التواصل الإجتماعي (Twitter)، و في فترة أقل من شهرين إكتسب الموقع أكثر من 25 ألف مُتابع من المملكة العربية السعودية لوحدها. كما و تحتوي المُنتديات التابعة للموقع أكثر من 70 ألف مُسجّل من دول مُختلفة.

 

 و موقع طقس العرب ArabiaWeather.com هو مملوك من قِبل شركة طقس العرب إنك ArabiaWeather Inc و هي أول و أكبر شركة طقس و في الوطن العربي.

 

و يُدير موقع طقس العرب ArabiaWeather.com كادر من موظفي الشركة المالكة الذين تم تدريبهم لتقديم خدمات الموقع بصورة إحترافية و مُميزة. و يعمل على الموقع خبراء جويين من عِدة دول كالأمارات و الكويت و سوريا و الأردن و غيرها، إضافة إلى مُحررين إخبارين للطقس و الأخبار المُختلفة، و مُدخلي و مُنسقي البيانات و مُصممين جرافيكيين. 

 

عن شركة طقس العرب ArabiaWeather Inc.

شركة طقس العرب إنك  ArabiaWeather Inc. هي أول و أكبر شركة طقس و استشارات أرصاد الجوية في الوطن العربي. تأسست الشركة عام 2010، و توفر الشركة مُنتجات خاصة بالطقس و عالية الجودة بعِدّة لغات.

 

و من خلال الخبراء المُدربون في مجال الأرصاد الجوية من أفضل المراكز التعليمية في العالم مثل الكُلية البريطانية للأرصاد الجوية (UK Met Office College) و الذين يعملون لدى الشركة، إضافة إلى قسم الجرافيكس و التصاميم عالي المستوى، قسم التكنولوجيا و البرمجة المُبدع، تُوفر الشركة حلولاً للأعمال و خدمات خاصة بالطقس بطريقة جديدة، عصرية، و مرنة يستطيع عملائها أن يعتمدوا على هذه الخدمات في تشغيل الأعمال الخاصة بهم.

 

 و تحتوي شركة طقس العرب ArabiaWeather Inc. على نظام خدماتي مُتكامل خاصة بالطقس و الأرصاد الجوية بحسب الإحتياجات الدقيقة التي يحتاجها عُملاء الشركة و التي تُغطي العديد القطاعات و الصناعات مثل الشحن، الطاقة، الإنشاءات و التخطيط، وصولاً إلى مجالات مُتقدمة مثل وسائل الإعلام المُختلفة و الأنترنت و الهواتف الذكية و خطوط الطائرات و المطارات. (شاهد موقع حلول الأعمال الخاص)

 

 و تمتلك الشركة سُمعة طيبة في هذا المجال، حيث يتعامل مع الشركة العديد مع العُملاء مثل القنوات الإعلامية، شركات النفط و الطاقة، خطوط الطيران و المطارات و غيرها.

 و لدى الشركة مكتبين تمثيليين، الأول في مدينة دُبي/الإمارات العربية المُتحدة و الآخر في العاصمة الأردنية عمّان/المملكة الأردنية الهاشمية، و يعمل لدى الشركة أكثر من 20 موظف في مجالات مُختلفة.

 

 

مركز طقس العرب "ArabiaWeather" الإقليمي للأرصاد و التنبؤات الجوية

هو أكبر مركز إقليمي للطقس في الوطن العربي بمساحة تصل إلى أكثر من 250م2 مُجهّز و مُزوّد بأحدث الأجهزة و التقنيات المواكبة لعلم الأرصاد الجوية في العالم و يُعتبر من أطور المراكز في الوطن العربي لرصد الطقس و التنبؤ به.

 

و المركز مربوط مُباشرة مع المنظمة الأوروبية لأقمار الطقس الاصطناعية (Eumetsat) عبر محطة إستقبال أقمار اصطناعية و التي من خلالها يرتبط المركز مُباشرة مع القمر الاصطناعي (Meteosat) الخاص برصد الطقس في المنطقة العربية و الأوروبية. كما و يرتبط المركز مُباشرة من خلال خطوط إتصال و بيانات مُتطورة مع مراكز التنبؤات الجوية العددية العالمية مثل (ECMWF) و (UKMET) و غيرها.

 

إضافة إلى ذلك، فإن المركز مُتصل مُباشرة مع جميع مطارات العالم إضافة إلى محطات رصد جوي يصل عددها إلى أكثر من 10 آلاف محطة موزعة في العالم العربي و العالم.

 

يضم المركز أيضاً ستوديو تصوير مُجهّز لتصوير النشرات الجوية و إرسالها إلى القنوات الإعلامية المُختلفة، أو استخدامها من خلال قناة الأنترنت الخاصة بـٍ ArabiaWeather. هذا الأستوديو أيضاً مُزوّد بأحدث التقنيات التلفزيونية و الإنتاجية و التي من شأنها رفع جودة المُنتجات التلفزيونية التي توفرها الشركة.

 

و يتخذ المركز من العاصمة الأردنية عمّان مقراً له.

 

 

• مُهمة "طقس العرب" و الرؤية:

مُهمة "طقس العرب": تقديم خدمات الطقس و الأرصاد الجوية بصورة دقيقة و نوعية و بطريقة جديدة تُضاهي الخدمات المُقدمة من الجهات العالمية و تقديم الخدمات الخاصة بقطاعات بالأعمال المُختلفة، إضافةً إلى رفع درجة الوعي بالطقس و الأحوال الجوية لزيادة الإنتاج الوطني و للحيلولة دون وقوع الخسائر الناتجة عن الطقس سواءً الخسائر الجسدية أو المادية.

رؤية "طقس العرب": بأن يُصبح موقع طقس العرب "ArabiaWeather.com" و شركة طقس العرب المصدر الرئيسي لمعلومات الطقس و توقعاته للمواطن العربي و لجميع سُكان دول الوطن العربي الـ 22.

القيم التي نعمل عليها:
حتى يتم تحقيق مُهمة شركة طقس العرب و رؤيتها، فإننا نسعى دائماً إلى إيجاد كادر قادر على تحقيق هذه المُهمة الصعبة. و تسعى شركة طقس العرب على تعيين أشخاص و تطويرهم و تدريبهم ممن لديهم الذكاء، الإبداع و الرغبة و الفخر بتحقيق هذه الرسالة، و ممن لديهم الأنتماء الكامل لتحقيق قيمنا وهي:

* المسؤولية و الإنتماء و الإلتزام

* الصدق و الثقة و الإحترام

* التعاون مع الغير

* الجودة و الثقة

* الرغبة الدائمة في خدمة المُجتمع و العُملاء

* الكفاءة و الإنجاز و الإنتاجية

رمضان والطقس
اليوم
 
الجلسات الخارجية
--
السحور في الخارج
--
كمية شرب المياه
(خارج أوقات الصيام)
--
الاحساس بالحرارة
--

تعديل المنطقة

بإمكانك القيام بتغيير إعدادات مدينتك أو منطقتك عن طريق الخطوات أدناه ,لمشاهدة الطقس في دول أخرى إضغط هنا