مصر: لمحة عن توقعات الطقس للأسبوع القادم

,
  • موقع ArabiaWeather.com - تُشير آخر بيانات النماذج العددية المُستلمة للفترات المُتوسطة لدى مركز ArabiaWeather الأقليمي للأرصاد و التنبؤات الجوية الى تأثر مصر بمُنخفض جوي خماسيني يومي الأحد و الأثنين القادمين يعمل على أجواء مُغبرة و رياح عاتية بمشيئة الله و من ثم إستقرار على الأجواء مع درجات حرارة لطيفة حتى نهاية الأسبوع حسب التفاصيل التالية:

     

    نهار السبت: تستمر درجات الحرارة بالإرتفاع بحيث تستمر أعلى من مُعدلاتها السنوية بحوالي 4 درجات مئوية و تكون الأجواء غائمة جزئياً في و دافئة في السواحل الشمالية و الدلتا، صافية في باقي المناطق و الرياح خفيفة مُتغيرة الإتجاه تتحول الى جنوبية نشطة السرعة في شمال غرب البلاد مُثيرة للغُبار في تلك المناطق. 

     

    نهار الأحد: يطرأ إرتفاع ملموس على درجات الحرارة بحيث تتجاوز مُعدلاتها السنوية بحوالي  8 درجات مئوية و تكون الأجواء عاصفة و مُغبرة و غائمة جزئياً في أغلب الأنحاء بما فيها العاصمة القاهرة مع هبوب رياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً مُثيرة للغُبار و العواصف الرملية مُختلف المناطق.

     

    نهار الأثنين: يطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة بحيث تصبح حول مُعدلاتها السنوية و تكون الأجواء غالباً صافية و مُغبرة في أغلب الأنحاء بما فيها العاصمة القاهرة و تكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً مُثيرة للغُبار و العواصف الرملية مُختلف المناطق.

     

    نهار الثلاثاء: تستمر درجات الحرارة حول المُعدلات السنوية و تصل في القاهرة بحدود 26 درجة مئوية و أجواء لطيفة مع ظهور كميات من السحب المُتوسطة و العالية في بعض المناطق و تكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط في الساحل الشمالي و خليج السويس و سواحل البحر الأحمر مثيرة للغبار في بعض المناطق و إرتفاع أمواج البحر في السواحل.

     

    نهار الأربعاء: لا يطرأ أي تغير يُذكر على درجات الحرارة و تصل في القاهرة بحدود 26 -27 درجة مئوية و تكون الأجواء لطيفة و مُشمسة بوجهٍ عام مع هبوب رياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط في ظهراً في خليج السويس و سواحل البحر الأحمر و الساحل الشمالي مسببة إرتفاع لأمواج البحر.

     

    نهار الخميس:تكون الأجواء غائمة جزئياً بسحب مُتوسطة و عالية و دافئة في السواحل الشمالية و الدلتا مع هبوب شمالية مُعتدلة السرعة تنشط في بعض المناطق مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية و الداخلية.

     

    و للتعرف على حالة الطقس لعشرة أيام مقبلة يرجى الدخول على الرابط التالي:http://www.arabiaweather.com/Egypt/ten2

    تعديل المنطقة

    بإمكانك القيام بتغيير إعدادات مدينتك أو منطقتك عن طريق الخطوات أدناه ,لمشاهدة الطقس في دول أخرى إضغط هنا

    الأكثر مشاهدة الآن
    تابعونا على