أخفاء الاعلان

وادي بن حمادالعالم

طقس العرب - هل بإمكانك أن تشعر أنك في غابة استوائية مطيرة داخل الأراضي الأردنية؟ الجواب هو نعم، في وادي بن حماد في محافظة الكرك.

 

يُعتبر هذا الوادي من أقل الوديان صعوبةً لمن يريد المغامرة به، حيثُ يُمكن للأطفال في عمر 7 أو 8 سنوات تجاوزه، وهو يحتاد لمستوى لياقة بدنية اعتيادية.

 

تبدأ المغامرة في هذا الوادي بالنزول عبر أدراج استخدمت خصيصاً للوصول إليه، ومن ثم الدخول في مياه النهر، والمسير داخل السيق والذي يضيق شيئاً فشيئاً حتى الوصول إلى ما يُشبه الكهف شبه المُغلق، وينتهي بشلال طوله 3 متر، لا يُمكن النزل منه إلى بسلم خاص يُعطى من قبل الفرق المسؤولة عن الوادي.

 

يُعطي المشي بالوادي شعوراً بأنك تمشي في غابة استوائية مطيرة، كون قطرات الماء تتساقط عليك من الجبال المُحيطة وكأنها أمطار، كما تُغطي جدران السيق أنواع مُختلفة من الأعشاب والنباتات وأشجار النخيل، كما تنتشر في المكان أنواع مُختلفة من الطيور.

 

يُنصح قبل زيارة المكان بالاستماع إلى النشرات الجوية، قبل قرار زيارته، وذلك لأن هذه المنطقة هي إحدى روافد البحر الميت، وقد يؤدي هُطول الأمطار بها إلى تشكُل السيول.

عمر الدجاني

عمر الدجاني

متنبئ جوي- مسؤول قسم الأخبار الجوية

أحد مؤسسي موقع طقس العرب، أعمل كمتنبئ جوي في طقس العرب، مُهتم باستكشاف الطبيعة وتصوير المشاهد الطبيعية والاحداث الجوية والفلكية

هل تود حذف الإعلانات عن الموقع والتطبيق
الآن انضم الى الباقة المميزة واستمتع بمزايا عديدة

الباقة المميزة