19 قتيلاً في فيضانات عارمة تجتاح البرازيل

كتبها سنان خلف بتاريخ 2016/03/13

موقع ArabiaWeather.com- تسببت موجة الأمطار الغزيرة والفيضانات التي اجتاحت جنوب شرق البرازيل، بمقتل 19 شخصاً في مدينة "ساوباولو"، قضى معظمهم جراء انزلاقت طينية تسببت بتدمير منازل على رؤوس من فيها من سكان.

 

وتُعد مدينة "ساوباولو" من أكثر المُدن المُكتظة بالسكان، حيثُ يقطنها قرابة الـ 20 مليون نسمة، وهو الأمر الذي زاد من عدد الضحايا وحجم الأضرار في المدينة، خاصة وأن هذه الموجة من الأمطار الغزيرة والفيضانات جاءت بعد قرابة العامين من القحط والجفاف.

 

كما أغرقت الأمطار مدناً مجاورة مثل  "روشا و إيتابيفي وكايراس" حيثُ غمرت المياه  بعض المناطق حتى وصلت في ارتفاعها أسطح السيارات والمنازل، وأغلق مطار "ساوباولو" أمام حركة الملاحة الجوية جراء الأمطار الغزيرة وشدة العواصف. 

 


تصفح على الموقع الرسمي



مقتل شخص جراء فيضانات اجتاحات شمال البرتغالإعلان حالة الطوارئ في 6 ولايات بالأرجنتين بسبب الفيضاناتالقارة الاوروبية | مرتفع جوي يفرض سيطرته على غرب ووسط أوروباماهي العاصفة الاستوائية؟السعودية | شاهد... مخايل البروق شمال البرة يوم أمسالإمارات | طرق دبي: عودة خدمة الحافلات عبر المدنسلطنة عُمان | نظرًا لاستمرار تأثيرات اخدود الإكرام تهيب وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بعدم ارتياد البحر ومزاولة الأنشطة البحريةالإمارات | "طرق دبي" تعلق خدمة الحافلات عبر المدن مؤقتاًتحــــديث: صورة فضائية تاريخية لاتساع غير معهود للسُحب الرعدية على أنحاء واسعة من دول الخليج في شهر مايو و الإمارات الوجهة القادمة لها