4 ماسكات طبيعية لتفتيح الشفاه الداكنة

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/05/27

طقس العرب - يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة الشفاه الداكنة، التي قد تكون نتيجة لعوامل متعددة مثل التعرض المفرط لأشعة الشمس، التدخين، أو الجفاف، ولحسن الحظ، هناك العديد من العلاجات المنزلية الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تفتيح الشفاه واستعادة لونها الوردي الطبيعي، في هذا المقال، سنتناول أربعة علاجات منزلية فعّالة لتفتيح الشفاه الداكنة باستخدام مكونات بسيطة ومتوفرة في كل منزل.

 

 

4 علاجات منزلية طبيعية لتفتيح الشفاه الداكنة:

يمكنك ببساطة فرك قشر الليمون الذي يعمل كمثبط للميلانين قبل الذهاب إلى السرير، ويمكنك بعد ذلك شطفه بالماء البارد في صباح اليوم التالي. إذا كررت ذلك خلال الثلاثين يومًا القادمة، فسترى التغييرات بنفسك. هناك طريقة أخرى وهي إضافة السكر مع الليمون والذي من شأنه أن يساعد كمقشر أيضًا وبالتالي يمكن شطفه بالماء الدافئ بدلاً من ذلك في صباح اليوم التالي. يمكنك أيضًا تجربة عصير الليمون والعسل والجلسرين ووضعه على شفتيك قبل الذهاب للنوم.

الكركم هو أيضًا مثبط عظيم للميلانين. لذلك، استخدمي وعاءً صغيرًا واخلطي به ملعقة كبيرة من الحليب ومسحوق الكركم لتكوين عجينة. ثم ضعيه بلطف على شفتيك واشطفيه بلطف بالماء البارد بعد 5 دقائق. ضعي مرطب الشفاه بسرعة وكرري ذلك لمدة أسبوعين لرؤية النتيجة. لكن تذكري، استخدمي فقط مسحوق الكركم الطبيعي بدلاً من المسحوق المخزن الذي يحتوي على مواد كيميائية وقد يسبب تفاعلات.

 

 

 

مقشر رائع للعسل من شأنه أن يزيل خلايا الجلد الميتة الموجودة على الطبقة العليا من بشرتك وسيمنحها بشرة ممتلئة ووردية باستخدام العسل وملعقة صغيرة من السكر. ما عليك سوى مزج الاثنين وفرك الخليط باستخدام حركات دائرية صغيرة، ثم شطفه بالماء الدافئ. قد يسبب التقشير حساسية وتهيجًا، لأن جلد شفاهنا حساس للغاية، فلا تقم بتقشيرها أكثر من مرة واحدة في الأسبوع.

تدليك زيت اللوز على الشفاه يمكن أن يرطبها ويعزز قوة الدورة الدموية أيضًا. بما أن الأوعية الدموية الموجودة في الشفاه تولد اللون، فإن تدليكها يمكن أن يعزز هذه العملية. ومع ذلك، استخدمي زيت اللوز عالي الجودة والذي لن يسبب أي آثار جانبية. وستلاحظين التغيير خلال أسبوع.

باستخدام هذه العلاجات المنزلية الطبيعية، يمكنك الاستمتاع بشفاه أكثر إشراقًا وجمالًا بطريقة آمنة وفعّالة، دون الحاجة إلى استخدام منتجات كيميائية قاسية، ابتعد عن الشفاه الداكنة واستعد لابتسامة مشرقة ومتألقة مع هذه الحلول الطبيعية المنزلية.

 

 

شاهد أيضاً:

تعرفي على أهم فوائد تناول بذور السمسم في الشتاء
ما هي أعراض حصى الكلى؟
أسباب الرغبة الشديدة في تناول السكر
فوائد للخميرة الغذائية تجعلك تتناوليها يوميًا

 


المصادر:

jamalouk



تصفح على الموقع الرسمي



9 دول تحتفل بعيد الأضحى يوم الاثنينموعد صلاة عيد الاضحى في الدول العربيةالأردن: عودة اشتداد الموجة الحارة على المملكة اليومين القادمين و الحرارة حول 40 درجة في العاصمة مُجدداً (تفاصيل و توصيات)الأردن | الأمن: إخماد حريق اندلع في منطقة الصفصافة الحرجية في عجلونتحديث 4:10 عصراً: أمطار مُتفرقة في المشاعر المُقدسة الآن بالتزامن مع درجات حرارة أربعينية! مُتابعة: أجواء شديدة الحرارة ظهر اليوم في المشاعر المقدسة و درجات الحرارة اقتربت من 52 درجة مئوية في الظل! بدر الفراولة يزين سماء الاردن السبت القادمالسعودية | ارتفاع إضافي على درجات الحرارة مع وجود فرص لهطول أمطار رعدية في بعض المناطق مع ثاني أيام عيد الأضحى إصابات حرارية شائعة خلال موسم الحج