4.8 مليون سائح زاروا الأردن خلال عام 2015

كتبها مثنى حزيّن بتاريخ 2016/02/07

موقع ArabiaWeather.com- انخفض عدد السياح الذين زاروا الأردن، العام الماضي 2015، بنحو 9.7% مقارنة بعام 2014، حيث بلغ إجمالي السياح القادمين إلى الأردن في نهاية كانون الأول الماضي 4.8 مليون سائح، مقابل 5.3 ملايين عام 2014. بحسب إحصائيات رسمية صادرة عن وزارة السياحة.

 

في حين سجل الدخل السياحي للمملكة، خلال العام الماضي، انخفاضاً بنسبة 7.1%، حيث بلغ 4.07 مليارات دولار، مقارنة مع 4.3 مليارات دولار في العام الذي سبقه. في الوقت الذي يأمل فيه الأردن أن تستعيد السياحة عافيتها، خلال العام الجاري، بعد سلسلة من الإجراءات العاجلة اتخذتها الجهات المختصة.

 

يذكر أن قطاع السياحة الأردني بنسبة 13% من الناتج المحلي الإجمالي، وهو مصدر رئيسي للعملة الصعبة التي يعتمد عليها الأردن إلى جانب تحويلات المغتربين في دعم ميزان المدفوعات.

 



تصفح على الموقع الرسمي



بالصور: أماكن سياحية وأثرية في الأردن يجهلها كثيرونالأردن يقرر إلغاء تأشيرة دخول السياح من جميع الجنسياتأجواء فصل الربيع في أوروبا... قائمة الدول التي يمكن للسعوديين السفر إليها بسهولة بعد منحهم تأشيرة شنغنأسعار تذاكر موسم الرياض 2021 وفعاليات مهرجان Rush و WWE و"كومبات فيلد"السعودية | الدفاع المدني ينبه من الحالة الممطرة على معظم مناطق السعوديةالسعودية | ما هي حقيقة إلغاء نظام الفصول الثلاثة الدراسية؟السعودية | شاهد... مخايل البروق شمال البرة يوم أمسالإمارات | طرق دبي: عودة خدمة الحافلات عبر المدنسلطنة عُمان | نظرًا لاستمرار تأثيرات اخدود الإكرام تهيب وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بعدم ارتياد البحر ومزاولة الأنشطة البحرية