5 حقائق مثيرة عن إيلون ماسك

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/05/21

طقس العرب - إيلون ماسك، أغنى رجل في هذا الكوكب، مؤسس شركتي Tesla و SpaceX، والمستثمر الذي اشترى منصة تويتر بمبلغ يقدر بـ 44 مليار دولار، لا يزال يثير الجدل والغضب على حد سواء بتصرفاته وقراراته وتصريحاته، وقد وصل الأمر إلى حد أن مراسلة نيويورك تايمز، كاتي روزمان، وصفته بأن تغريداته اليوم تحدد دورة الأخبار على منصة تويتر، بشكلٍ مماثل لكيفية تحديدها تغريدات دونالد ترامب في السابق.

شاهد أيضاً: إيلون ماسك: أول مريض مزود بشريحة NEURALINK يتحكم في فأرة الكمبيوتر بعقله

وعلى الرغم من الشهرة والتكهنات المحيطة به، يظل الكثيرون يجهلون بعض الحقائق الغريبة عن حياة إيلون ماسك، فهو ليس فقط رائد في صناعة السيارات الكهربائية ومستكشف للفضاء، بل يمتلك قصة حياة ورؤى مدهشة، سنلقي الضوء عليها في هذا التقرير.

5 حقائق مثيرة عن إيلون ماسك:

إيلون ماسك يشير إلى والده بأنه “شرير”، حيث وُلد في جنوب إفريقيا عام 1971، وهو ابن إيرول، المالك الجزئي لمنجم الزمرد في زامبيا. كانت علاقته بوالده مضطربة، وهما منفصلان حاليًا، وهذا ليس بالأمر المفاجئ. في تصريح لـ “رولينج ستون” عام 2017، وهو يبكي، قال ماسك: “كان والدي إنسانًا فظيعًا، كل جريمة يمكن أن تفكر بها، لقد ارتكبها. تقريبًا كل شيء شرير يمكن أن تفكر فيه، فعله”. من بين أفعال والده الشريرة، أنه أطلق النار وقتل ثلاثة رجال اقتحموا منزله، وذكر إيرول لصحيفة “ديلي ميل” أنه حوكم بتهمة القتل غير المتعمد ودافع عن نفسه، وتمت تبرئته في النهاية. كما كشف إيرول لنفس الصحيفة عام 2018 أنه قد أنجب طفلاً من ابنة زوجته، جانا بيزويدنهوت، وقد تزوج من والدة جانا، هايد، عندما كانت جانا في الثالثة من عمرها، واستمر زواجهما 18 عامًا، وجانا وإيلون يعتبران بعضهما أخًا وأختًا.

ماسك تزوج جاستين ويلسون، المؤلفة الكندية، في عام 2000، قبل اندماج شركته للخدمات المالية عبر الإنترنت X.com مع شركة أخرى تسمى Confinity، التي أصبحت في النهاية PayPal. استمر زواجهما لثماني سنوات، وأنجبا خلالها خمسة أطفال، بالإضافة إلى طفل سادس توفي وهو رضيع. لم ينفصلا بأفضل الشروط، وبعد عامين من الطلاق، كتبت جاستين مقالًا في مجلة ماري كلير بعنوان “كنت زوجة مبتدئة”، كشفت فيه عن تعرضها للتعنيف اللفظي من ماسك، حيث قال لها يومًا ما: “لو كنت موظفة لديّ لكنت طردتك!”. بعد وفاة طفلهما الأول، نيفادا، بمتلازمة موت الرضيع المفاجئ، وصف ماسك حزن زوجته جاستين بأنه “تلاعب عاطفي”.

 

بعد الانفصال عن جوستين، التقى ماسك بالممثلة البريطانية تالولا رايلي وعرض عليها الزواج بعد أن أمضيا عشرة أيام فقط معًا. بعد ذلك، أقامت رايلي وجوستين صداقة غير متوقعة، حيث كتبت الزوجة الأولى لماسك: “طوال إجراءات الطلاق، اكتشفنا أنا وخطيبته أننا نحب بعضنا البعض”. تزوج ماسك ورايلي عام 2010، وانفصلا بعد عامين، ثم تزوجا مرة أخرى في عام 2013، وتطلقا في عام 2016. بعد ذلك، ارتبط ماسك بعلاقات عابرة مع ممثلات ومغنيات، بدءًا من الممثلة الأميركية آمبر هيرد التي تعرف إليها عام 2017، واستمرت علاقتهما عامًا واحدًا. وكانت آخر علاقاته مع المغنية الكندية غريميس، التي أنجب منها ولدين يحملان أسمين غريبين، ثم انفصل ماسك عن غريميس عام 2022. أنجب أيضًا إيلون ماسك توأمًا عام 2021 من مديرة شركة “نيورالينك” شيفون زيليس، التي ارتبط معها بعلاقة عاطفية. وبذلك، أصبح لديه تسعة أولاد.

 

 

إيلون ماسك كان المعارض الرئيسي لتشكيل نقابات عمالية في شركته Tesla، حيث قام بجميع الإجراءات الضرورية لمنع موظفيه من الانضمام إلى النقابات. ووفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، أصدر المجلس الوطني للعلاقات العمالية في عام 2019 حكمًا يقضي بأن “تسلا طردت بشكل غير قانوني عاملًا مشاركًا في تنظيم النقابات، وأن الرئيس التنفيذي للشركة، إيلون ماسك، قد هدد العمال بشكل غير قانوني بخسارة خيارات الأسهم إذا انضموا إلى النقابات”.

من المعروف أن إيلون ماسك أحيانًا يطلق تصريحات جريئة على وسائل التواصل الاجتماعي، ومنها تلك التي أشار فيها إلى نيته بالتبرع بستة مليارات دولار لإنهاء الجوع في العالم. ومع ذلك، فإنه بالفعل لم ينفذ هذا التعهد، ولم يتم التبرع بالمبلغ المذكور. هذه الوعود التي لم يتم الوفاء بها تثير غالبًا الانتقادات والجدل، وتظل تذكرة للناس بأهمية التحقق من قدرة الأفراد على تنفيذ الوعود التي يطلقونها.

يظهر إيلون ماسك كشخصية مثيرة للجدل تترك بصمتها في عدة مجالات من خلال إنجازاته الرائدة في مجالات التكنولوجيا والأعمال. ومع ذلك، يبقى تعامله مع بعض الوعود والتصريحات الجريئة يثير التساؤلات والانتقادات. يبقى التحقق من الحقائق والتفكير النقدي فيما يتم تقديمه مهمًا دائمًا، حيث تظل تلك السمات جزءًا لا يتجزأ من صورته كشخصية عامة.

 

شاهد ايضاً: 

هيف زمزم … مثال لطموح الفتاة الإماراتية الجديدة
شركة JEDO الهولندية تقوم بالاستحواذ على تطبيق JUMP-IN السعودي
ما هي اليقظة الذهنية ؟ وما هي فوائدها ؟
ISCHOOL المصرية تحصل على تمويل بقيمة 4.5 ملايين دولار

 


المصادر:

alriyady



تصفح على الموقع الرسمي



أفضل المطاعم اللبنانية في جدةمتى موعد عيد الأضحى 2024 والاجازات المتبقية من السنة في الدول العربية؟الأردن | درجة حرارة الآن تُسجّل 48 درجة مئوية في الظل في أجزاء من الأغوار الشمالية والوسطىالعطور وواقي الشمس... قائمة بالأشياء التي لا تترك في سيارةبالفيديو | احتراق سيارة جي كلاس بالكامل بسبب زجاجة عطرنصائح لترشيد استهلاك الكهرباء في فصل الصيفمُناخياً | ما علاقة تنامي ظاهرة اللانينا في تفاقم الموجات الحارة عالمياً في الفترة الأخيرةالأردن | درجات الحرارة تسجل 40 درجة مئوية في شرقي العاصمة عمان في هذه اللحظات الجمعية الفلكية الأردنية ترصد مُذنب تسوتشينشان - أطلس على بعد 270 مليون كيلومتر