حول العالم | عاصفة شتوية تهدد الولايات المتحدة الأمريكية بموجة من الفيضانات والثلوج خلال الأيام القادمة

كتبها سنان خلف بتاريخ 2024/01/08

طقس العرب - لايزال فريق التنبؤات الجوية في "مركز طقس العرب الإقليمي" يُراقب وعلى مدار الساعة التغيرات الجوية المُتسارعة التي نتجت عن الاحترار المُفاجئ في طبقة "الستراتوسفير" من الغلاف الجوي في سماء القطب الشمالي، ما نتج عن ذلك من اندفاعٍ سريع لكُتل هوائية قارسة البرودة نحو شمال ووسط الولايات المُتحدة الأمريكية، وتشكل عدة مُنخفضات جوية مُتسببة بتساقطٍ واسعٍ للثلوج.

 

وتستشعر النماذج العددية في آخر تحديثاتها إحتمالية تحرك الجوي المصحوب بكتلة هوائية قارسة البرودة  المُتمركز  حالياً وسط الولايات المُتحدة الأمريكية لعاصفة شتوية كُبرى خلال الـ 48 ساعة القادمة، نتيجة تحركه تدرجياً نحو الشرق، وتلاقيه مع رياح جنوبية دافئة ومُشبعة بالرطوبة قادمة من المُحيط الأطلسي. 

 

هذه المُعطيات الجوية سينج عنها موجة من الأمطار شديدة الغزارة تؤثر على عموم الولايات المُطلة على الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية وبعض الولايات الداخلية، امتدادا من لويزيانا وحتى نيويورك، وسط توقعات بموجة من الفيضانات قد تتعرض لها هذه المناطق، كما تترافق الأمطار برياح عاتية قوية تصل بعض هباتها إلى حوالي 150 كم/ساعة. 

 

ونظراً لترافق هذه المنظومة الجوية برياح شديدة البرودة قطبية المنشأ قادمة من الشمال، فيُتوقع تساقط الثلوج بشكل واسع على الولايات الشمالية الشرقية، والله أعلم.



تصفح على الموقع الرسمي



بالفيديو: مشهد نادر و مهيب لظهور السحابة الملتفة في إحدى ولايات سلطنة عُمان يوم الاثنينتحــــديث: صورة فضائية تاريخية لاتساع غير معهود للسُحب الرعدية على أنحاء واسعة من دول الخليج في شهر مايو و الإمارات الوجهة القادمة لهانفوق 83 قرد في المكسيك ما علاقة تغير المناخ بذلك؟السعودية | حالة الملك سلمان الصحية.. ولي العهد السعودي يتحدث عن صحة والدهالسعودية | العُلا تطلق حملة "صيف لم يرو" تعرف عليهاالجزيرة العربية كانت تشبه السافانا الأفريقية قديما... هل سوف تعود إلى أصلها؟"مطبات هوائية خطيرة".. شاهد لقطات ترصد لحظات الرعب على متن الطائرة السنغافوريةبعد مأساة طائرة سنغافورة.. هل لتغير المناخ علاقة بالمطبات الهوائية؟الخطوط السعودية تعلن عن أكبر صفقة بتاريخ الطيران السعودي تعرف عليها