دول الخليج: تفاصيل اشتداد الحالة المطرية الأحد و الإثنين مُرفقة بأمطار غزيرة و بَرَديات في مناطق عِدّة

كتبها محمد عوينة بتاريخ 2024/02/10

طقس العرب - تُشير أحدث الخرائط الجوية في مركز طقس العرب بأنه يُتوقع أن يشتد تأثير الحالة المطرية على أجزاء عِدّة من دول الخليج العربي يومي الأحد و الإثنين 11 و 12 فبراير/شباط، و ذلك نتيجة تعمق منخفض جوي في طبقات الجو العالية على المنطقة و عبور جبهة هوائية باردة عالية الفعالية تتسبب بهطول أمطار مُتفاوتة الغزارة مصحوبة بحدوث العواصف الرعدية و تساقط البَرَديات في العديد من المناطق.

 

الأحد: اتساع تأثير الحالة المطرية على عُموم دول الخليج 

و يُتوقع بمشيئة الله أن يتعمق تأثير الحوض العلوي على أجواء المنطقة يوم الأحد، كما و تعبر سطحياً جبهة هوائية باردة منطقة الخليج العربي مما يؤدي إلى اشتداد الهطول المطري تدريجياً يوم الأحد على الكويت و شرق و شمال شرق المملكة السعودية و قطر و البحرين بالإضافة إلى بداية تدفق السُحب الممطرة لأجزاء من الإمارات و شمال سلطنة عُمان، و تكون هذه الأمطار مُتفاوتة الغزارة و مصحوبة بحدوث العواصف الرعدية أحياناً و تساقط البَرَديات. 

و من المُتوقع أن تكون بعض البؤر غزيرة على المنطقة الشرقية من المملكة السعودية و تترافق بتساقط البَرَد و الذي قد يكون كثيفاً أحياناً مما يؤدي إلى ارتفاع منسوب المياه في بعض الطرقات. 

 

 

تركز تأثير الحالة المطرية يوم الإثنين على سلطنة عُمان و الإمارات فيما تتراجع على باقي الدول

و تصل تأثيرات الجبهة الهوائية الباردة يوم الإثنين للإمارات و سلطنة عُمان. و بناءً على هذه المعطيات تتدفق كميات من السُحب الركامية على أجزاء مُختلفة من الإمارات و المُحافظات الشمالية من السلطنة و يرافقها هطول أمطار مُتقاوتة الغزارة مصحوبة بحدوث العواصف الرعدية و تساقط البَرَديات الكثيفة أحياناً و خاصة فوق الجبال، مما يؤدي إلى جريان الأودية و الشعاب في العديد من المناطق. 

 

و الله أعلم. 

 

 



تصفح على الموقع الرسمي



السعودية | تراجع على فرص الأمطار مع تركزها على أجزاء من جنوب غرب المملكة يوم غد الأربعاءالمُحيط الهندي | آخر مُستجدات الاضطرابات المدارية في خليج البنغال وتطورات وصولها إلى أول نشاط مداري لهذا العامالسعودية | العُلا تطلق حملة "صيف لم يرو" تعرف عليهاالجزيرة العربية كانت تشبه السافانا الأفريقية قديما... هل سوف تعود إلى أصلها؟"مطبات هوائية خطيرة".. شاهد لقطات ترصد لحظات الرعب على متن الطائرة السنغافوريةبعد مأساة طائرة سنغافورة.. هل لتغير المناخ علاقة بالمطبات الهوائية؟الخطوط السعودية تعلن عن أكبر صفقة بتاريخ الطيران السعودي تعرف عليها5 حقائق مثيرة عن إيلون ماسكتعرف على أكثر المهن المطلوبة في السعودية