الأردن | منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على المملكة غداَ وزخات أمطار متوقعة في هذه المناطق

كتبها سنان خلف بتاريخ 2024/05/05

طقس العرب - تتأثر المملكة بمشيئة الله تدريجياً اعتباراً من ساعات الليل المُتأخرة بمقدمة منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة نسبياً، تعمل خفض درجات الحرارة بشكل لافت وهطول زخات من الأمطار في بين الحين الآخر، تبدأ تدريجياً من شمال المملكة، تمتد أحياناً للأجزاء الوسطى من المملكة.

 

تزايد تأثر المملكة بمنخفض جوي مُصنف من الدرجة الثانية نهار الإثنين  

 

أما نهار يوم الإثنين فيزداد تاثر المملكة بالمنخفض الجوي المُصنف من "الدرجة الثانية" بحسب مؤشر طقس العرب لشدة المُنخفضات الجوية، بحيث يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة، تكون الأجواء باردة نسبياً في مختلف المناطق وغائمة جزئياً الى غائمة أحياناً بسحب على ارتفاعات مختلفة.

 

تابع صور الاقمار الاصطناعية من هنا 

 

ويتوقع هطول زخات من الأمطار بمشيئة الله، قد تصحب بالرعد أحياناً في المناطق الشمالية والشرقية من المملكة وصولاً لبعض المناطق الوسطى من المملكة مؤقتاً، على أن يعود الطقس للاستقرار مع ساعات الليل الأولى. 

 

كما ويُتوقع هبوب رياح غربية معتدلة الى نشطة السرعة، تكون مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية والبادية، لذا يرجى من مُستخدمي هذه الطرق أخذ الحيطة والحذر. 

 

توصيات خلال فترة تاثير المُنخفض:



تصفح على الموقع الرسمي



الأردن | حالة الطقس المتوقعة في المملكة أول أيام الأسبوع .. تفاصيل الأردن | يُنصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.. ارتفاع آخر متوقع على درجات الحرارة غداً السبتبالفيديو | رصد نادر لشاهقة مائية في جوف أخرى ممثالة قبالة سواحل المكسيكالسعودية | فيروس ينتقل من الإبل إلى البشر... هل تدعو "متلازمة الشرق الأوسط" للقلق؟أسبوع الموضة ينطلق من جزيرة أمهات في السعودية لأول مرةبمهرجان كان السينمائي ال 77… الخيمة السعودية تجمع كل العربطلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024نتيجة وملخص أهداف مباراة النصر ضد الهلال (1-1) في الدوري السعوديالسعودية | اليوم.. الرياض تستضيف نزال "حلبة النار" بين تايسون فيوري وأولكسندر أوسيك