الأردن | متى من المتوقع أن يتراجع تأثير المنخفض الخماسيني ؟

كتبها مهند فاخوري بتاريخ 2024/05/27

طقس العرب - تشير آخر التحديثات والبيانات المستلمة لدينا في مركز "طقس العرب"، إلى استمرار الأجواء الخماسينية خلال الساعات القادمة، حيث ترتفع نسب الغبار في الأجواء في عدة مناطق خاصة الجنوبية والشرقية من المملكة، نتيجة نشاط الرياح الغربية والتي تترافق بهبات قوية أحياناً، لذا يرجى القيادة بحذر على الطرق الصحراوية بسبب الرياح والغبار، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية المناسبة لمرضى الجهاز التنفسي.

 

تراجع تأثير المنخفض الخماسيني تدريجياً مع ساعات الليل

 

وتشير آخر التوقعات لدينا في مركز "طقس العرب"، إلى تراجع نسب الغبار في الأجواء تدريجياً مع ساعات الليل بمشيئة الله، بحيث تتراجع سرعة الرياح أيضاً.

 

علماً بأن يوم غد الثلاثاء، من المتوقع أن تكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة، تنشط مع ساعات العصر، وتكون مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية.

 

والله أعلم ..



تصفح على الموقع الرسمي



الأردن: توصيات هامة بالتزامن مع اشتداد الموجة الحارة على المملكة اليومين القادمينالأردن: عودة اشتداد الموجة الحارة على المملكة اليومين القادمين و الحرارة حول 40 درجة في العاصمة مُجدداً (تفاصيل و توصيات)الحج في زمن التكنولوجيا... التقنيات الابتكارية لخدمة الحجاجالمظلات الشمسية تتحول إلى واقية من المطر... شاهد هطول الأمطار الغزيرة على المسجد الحرامالأردن | الأمن: إخماد حريق اندلع في منطقة الصفصافة الحرجية في عجلونمُتابعة: أجواء شديدة الحرارة ظهر اليوم في المشاعر المقدسة و درجات الحرارة اقتربت من 52 درجة مئوية في الظل! 9 دول تحتفل بعيد الأضحى يوم الاثنينبدر الفراولة يزين سماء الاردن السبت القادمإصابات حرارية شائعة خلال موسم الحج