آخر التحديثات: حزام من السحب الممطرة مُمتد من غرب السعودية حتى جنوب العراق مع توقعات بأن يتسع تأثير الحالة المطرية على بعض دول الخليج الأيام القادمة

كتبها محمد عوينة بتاريخ 2023/11/15

طقس العرب - تُشير آخر صور الأقمار الإصطناعية في مركز طقس العرب إلى امتداد حزام من السُحب الماطرة على أجزاء عِدّة و مُتفرقة من غرب و وسط و شرق و شمال المملكة السعودية بما فيها منطقة مكة المكرمة و شمال منطقة الرياض و شمال الشرقية بالإضافة إلى نواحي شرق الجوف و عرعر في شمال المملكة. 

كما و يُتوقع أن يتزايد تأثر الكويت و وسط و جنوب العراق خلال الساعات المُقبلة بالأحوال الجوية غير المُستقرة، بحيث تتكاثر كميات من الغيوم على ارتفاعات مُختلفة يتخللها سُحب ركامية غرب الدولة و تندفع تدريجياً لتشمل أجزاء واسعة من البلاد و يُرافقها هطول أمطار مُتوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية و تساقط البَرَديات مع احتمالية ارتفاع منسوب المياه في الطرقات و رُبما جريان السيول في بعض المناطق. 

أما يوم غدٍ الخميس، فتُشير أحدث الخرائط الجوية توقعات بأن تتحرك الجبهة الهوائية الباردة المُرافقة للأخدود الجوي شرقاً، ليتسع بذلك نطاق تشكل السُحب الركامية على منطقتي الرياض و الشرقية في المملكة السعودية و تمتد لقطر و البحرين مع استمرار الفرصة واردة على الكويت، بحيث تترافق هذه السُحب بأمطار مُتفاوتة الغزارة مصحوبة بالبرق و الرعد و رُبما الصواعق. 

و يستمر حركة أخدود المُنخفض الجوي للشرق يوم الجمعة لتطال تأثيراته أجزاء من الإمارات و عُمان بمشيئة الله. 

و تجدر الإشارة إلى أن منطقة شبه الجزيرة العربية تتأثر بأخدود من مُنخفض جوي يتمركز إلى الشمال من المنطقة و بدعم من بخار الماء ذات الخصائص الاستوائية من أكثر من محور و هو ما يزيد من فعالية الحالة الجوية المطرية و يزيد كذلك من خطر تشكل السيول في بعض المناطق.

 



تصفح على الموقع الرسمي



السعودية | تراجع على فرص الأمطار مع تركزها على أجزاء من جنوب غرب المملكة يوم غد الأربعاءالمُحيط الهندي | آخر مُستجدات الاضطرابات المدارية في خليج البنغال وتطورات وصولها إلى أول نشاط مداري لهذا العامالسعودية | حالة الملك سلمان الصحية.. ولي العهد السعودي يتحدث عن صحة والدهالسعودية | العُلا تطلق حملة "صيف لم يرو" تعرف عليهاالجزيرة العربية كانت تشبه السافانا الأفريقية قديما... هل سوف تعود إلى أصلها؟"مطبات هوائية خطيرة".. شاهد لقطات ترصد لحظات الرعب على متن الطائرة السنغافوريةبعد مأساة طائرة سنغافورة.. هل لتغير المناخ علاقة بالمطبات الهوائية؟الخطوط السعودية تعلن عن أكبر صفقة بتاريخ الطيران السعودي تعرف عليها5 حقائق مثيرة عن إيلون ماسك