OpenAI تطرح نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد ما هي أبرز مميزاته؟

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/05/14

طقس العرب - أعلنت شركة OpenAI "أوبن أيه آي" عن إطلاق نموذجها الجديد للذكاء الاصطناعي التوليدي المعروف بـ "شات جي بي تي 4 أو"، بالإضافة إلى إصدار جديد مخصّص لحواسيب "ماك" من "آبل".

 

مميزات نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد OpenAI 

ويتميز الإصدار الجديد من chatgpt 4 بميزات بارزة وشاملة، حسب ما أعلنته الشركة، حيث يتمتع بقدرات استثنائية في التعامل مع النصوص والأصوات ومقاطع الفيديو، وقد شهد الإصدار تحسينات كبيرة في أدائه عبر مختلف وسائط الاتصال، متفوقاً على الإصدارات السابقة من "شات جي بي تي".

وفي تصريح لميرا موراتي، كبيرة المسؤولين التقنيين في "أوبن أيه آي"، أكدت أن الإصدار الجديد يعتمد على التفكير عبر مجموعة واسعة من الوسائط مثل الصوت والنص والرؤية، مما يعزز تجربة التفاعل بين البشر والآلات.

ويتيح الإصدار الجديد التفاعل بشكل طبيعي أكثر من خلال الصوت، حيث يمكن للمستخدمين الاستماع إلى إجابات التطبيق وتلقي استجابات صوتية متنوعة حتى حد الغناء.

 

شاهد أيضا:

هذا التطبيق يستخدمه 90% من سكان السعودية بحسب تقرير هيئة الاتصالات

 

وأيضاً تم تحسين قدرات الرؤية في "شات جي بي تي" الجديد، مما يمكنه من تحليل الصور بشكل أسرع والرد على الأسئلة المتعلقة بمحتواها بشكل فعّال، وتم تطوير الإصدار الجديد لتطبيق "شات جي بي تي" ليشمل تحسينًا في واجهة مستخدم الويب، حيث تُظهر الشاشة الرئيسة تفاعلًا أكبر، وتتمتع الرسائل بتصميم جديد.

وأعلنت الشركة عن إطلاق تطبيق "شات جي بي تي" لأجهزة سطح المكتب التي تعمل بنظام "ماك أو إس"، مع وعد بتوفير نسخة لنظام "ويندوز" لاحقًا هذا العام، ويقدم التطبيق الجديد إمكانية إجراء محادثات صوتية مباشرة مع الروبوت، سواء في الوضع الصوتي التقليدي أو باستخدام ميزات الصوت والفيديو.

ومن بين ميزات الإصدار الجديد، إمكانية الإدخال النصي لكتابة الأسئلة والمحادثات النصية، ورفع الصور والملفات لطرح الأسئلة حولها أو تحليل محتواها، بالإضافة إلى التقاط لقطات الشاشة ومشاركتها للنقاش.

وأكدت شركة "أوبن أيه آي" أن الإصدار الجديد سيكون مجانيًا اعتبارًا من اليوم، بالإضافة إلى المزايا المقدمة لمشتركي خطط "شات جي بي تي بلس" وبرنامج "تيم"، الذي يتيح حدود رسائل أعلى بخمس مرات تقريبًا.

وسيتمكن مستخدمو النسخة المجانية من الوصول إلى ميزات كانت سابقًا مقتصرة على الخطط المدفوعة، مثل تخزين الذاكرة وتحميل الملفات والصور، والبحث على الويب للحصول على إجابات.

 

شاهد أيضا:

الجوال مسبب رئيسي للأرق... كيف تتخلص من الإدمان عليه؟

لماذا تريد أمريكا حظر تطبيق تيك توك؟

 


المصادر:

sabq



تصفح على الموقع الرسمي



بالفيديو: الإمارات تدخل موسوعة غينيس بأكبر عرض مصابيح شمسية ما هي قصة ارتفاع أسعار الكاكاو وما علاقة تغير المناخ بذلك؟الأردن | سنة مضت على العاصفة البردية التاريخية والتي ضربت العاصمة عمان …هل ستتكرر قريباً؟الأردن | عاصفة غبارية تؤثر على أجزاء من البادية الشرقيةالإمارات | موجة حارة قوية مُتوقعة على الدولة نهاية مايو ومطلع يونيو وال50 مئوية تقتربالأردن | انخفاض إضافي على درجات الحرارة يوم غد الأربعاء … التفاصيلأسوأ 10 دول في حقوق المرأةعلمياً | ماهي القُبة الحرارية التي ستسبب موجة الحر القوية على الخليج العربي؟أشهر 5 قواعد للتداول الناجح