الأمطار تربك حركة السير المرورية في عمّان

كتبها طقس العرب بتاريخ 2024/05/06

طقس العرب - تشهد مختلف مناطق العاصمة عمان تساقطا غزيرا للأمطار منذ ساعات الصباح الباكر تزامنا مع تأثر المملكة بمنخفض من الدرجة الثانية.

وتسبب التساقط الغزير للأمطار بوقوع عدد كبير من الحوادث بين المركبات نتيجة الانزلاقات على الطرق وعدم ترك مسافة الأمان من قبل بعض السائقين.

وبناء على بيانات إدارة السير المركزية فقد وقع صباح الاثنين أكثر من عشرة حوادث سير في العاصمة عمان لوحدها بين عشرات المركبات.

ومن أبرز حوادث السير التي شهدتها العاصمة انزلاق باص عمومي واستقراره عكس السير أسفل جسر الأمير حسين للسير المتجه نحو جسر الارسال، إضافة إلى حادث آخر بين ثلاث مركبات ما بعد جسر الملكة زين باتجاه الدوار السابع.

كما ووقع حادث سير بين ثلاث مركبات بالقرب من إشارة الديوان باتجاه جبل القصور مما تسبب بصعوبة مسير للمركبات في الموقع.

وفي ذات السياق تعاملت كوادر إدارة السير مع عدد من الحوادث ما بعد إشارة مستشفى الملكة علياء العسكري باتجاه جسر الشفا بسبب الانزلاقات.

وانزلقت مركبة بشكل عرضي مما تسبب بإغلاق الطريق مؤقتاً على مدخل نفق الدوار الثالث من جهة الدوار الرابع والعمل جارٍ على رفع المركبة.

ومن الحوادث التي سجلت وقع حادث سير بين أربع مركبات ما قبل نفق الشعب من جهة المدينة الطبية، كما وقع حادث سير بين مركبتين عند مدخل نفق الاقتصاد بإتجاه دوار الداخلية، إضافة إلى حادث سير بين مركبتين أعلى جسر عبدون المعلق باتجاه الدوار الرابع.

أزمات في وقت الذروة وتعتبر ساعات الصباح الباكر خلال أيام الأسبوع من ساعات الذروة لحركة المركبات في العاصمة عمان خلال توجه المواطنين إلى أعمالهم.

وتسبب العدد الكبير لحوادث السير التي شهدتها العاصمة صباح اليوم بأزمات خانقة عطلت حركة المركبات في عدد من المناطق الحيوية.

ورصدت رؤيا أزمات مرورية في عدد من المناطق الحيوية، منها المنطقة قرب الدوار الرابع وقرب الدوار الثالث، إضافة إلى أزمة مرورية قرب الدوار السابع.

كما وسجلت أزمة مرورية بالمنطقة قرب إشارات الديوان باتجاه جبل القصور، عدا عن أزمة مرورية في منطقة دوار الشعب بالقرب من المدينة الطبية.

كوادر إدارة السير تتعامل مع الحدث وأكدت إدارة السير المركزية أن كوادرها في الميدان يعملون على قدم وساق لرفع المركبات العالقة نتيجة الانزلاقات والحوادث المرورية.

وأوضحت أن العمل جار على تسيير حركة المركبات في المناطق التي تشهد اختناقات مرورية بسبب الحوادث.

ودعت الإدارة السائقين إلى "توخي الحيطة والحذر نظراً للاحوال الجوية السائدة والابتعاد عن السرعة أثناء القيادة وترك مسافة الآمان بين المركبات".

 

المصدر: موقع رؤيا الإخباري



تصفح على الموقع الرسمي



طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024بالفيديو | عائلة هندية تنقل مدينة رفحاء السعودية إلى ولاية كيرلا في الهندبالفيديو | رصد نادر لشاهقة مائية في جوف أخرى ممثالة قبالة سواحل المكسيكالسعودية | فيروس ينتقل من الإبل إلى البشر... هل تدعو "متلازمة الشرق الأوسط" للقلق؟أسبوع الموضة ينطلق من جزيرة أمهات في السعودية لأول مرةبمهرجان كان السينمائي ال 77… الخيمة السعودية تجمع كل العربالأردن | حالة الطقس المتوقعة في المملكة أول أيام الأسبوع .. تفاصيل نتيجة وملخص أهداف مباراة النصر ضد الهلال (1-1) في الدوري السعوديالسعودية | اليوم.. الرياض تستضيف نزال "حلبة النار" بين تايسون فيوري وأولكسندر أوسيك