السعودية | مطار أبها يتحول إلى مطار صامت كأول مطار في السعودية.. كيف ذلك؟

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/05/26

طقس العرب - تقرر تحويل مطار أبها الدولي إلى مطار صامت، حيث لن يتم الإعلان عن الرحلات المغادرة أو النداء الأخير، حسبما كشف مدير عام المطار المهندس أحمد القحطاني ويعتبر مطار أبها الدولي أول مطار في السعودية يطبق هذا النظام.

للتعرف على النشرة الجوية الموسمية للمملكة العربية السعودية لسنة 2024 اضغط على الرابط التالي:

النشرة الجوية الموسمية

 

 

 

مطار أبها الصامت

وأوضح القحطاني أن هذا القرار يأتي مواكبة لأفضل الممارسات العالمية المطبقة في مطارات دولية مثل شانغي، زيورخ، دبي، أمستردام، ومطار مدينة لندن الدولي، بهدف تحقيق تجربة سفر خالية من الإجهاد والضوضاء في منطقة عسير.

وأضاف أن هذه المبادرة تعتمد على ركائز أساسية، أبرزها دقة المعلومات على شاشات عرض الرحلات.

وسيتم الاستغناء عن الإعلانات الصوتية أثناء تصعيد المسافرين، مع تركيب نظام نداء صوتي للحالات الطارئة مثل إلغاء أو تأخير الرحلات، وتوفير معلومات الرحلة على بوابات التصعيد قبل فتح البوابة.

وأشار إلى أنه سيتم تنفيذ حملة تعريفية عن مفهوم المطار الصامت، تتضمن لوحات تعريفية متعددة اللغات وإشعارات إلكترونية لزيادة وعي المسافرين بعدم وجود نداءات صوتية في المطار.

ودعا القحطاني الجهات ذات العلاقة إلى تكثيف الجهود لتطبيق هذه المبادرة وتشجيع المسافرين على الاستعداد للسفر عبر المطار الصامت "مطار أبها الدولي" من خلال وسائل التواصل الخاصة بشركات الطيران.

شاهد أيضا:

إليك التفاصيل.. فيديو لقطار من الضوء يعبر سماء السعودية

التعامد الأول للشمس في عام 2024 على الكعبة المشرفة في هذا الموعد..

 


المصادر:

alarabiya

 



تصفح على الموقع الرسمي



9 دول تحتفل بعيد الأضحى يوم الاثنينإصابات حرارية شائعة خلال موسم الحجبدر الفراولة يزين سماء الاردن السبت القادمالسعودية | ارتفاع إضافي على درجات الحرارة مع وجود فرص لهطول أمطار رعدية في بعض المناطق مع ثاني أيام عيد الأضحى في الطقس الحار.. زر واحد في ريموت التكييف يساعد في التوفير في فاتورة الكهرباءالأردن | استمرار تأثير الموجة الحارة على المملكة لليوم الخامس على التوالي مع ثاني أيام عيد الأضحى المُباركالأردن | وزارة الخارجية: ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج الأردنيين إلى 14 والمفقودين إلى 17السعودية - 2:40 مساءً | أمطار رعدية تؤثر على أجزاء من شمال غرب وجنوب غرب المملكة مكة المكرمة | الحرارة تقترب من الـ 50 يوم الإثنين وتنبيهات جدية من الإجهاد الحراري وضربات الشمس