السعودية: المناطق المشمولة بتوقعات الأمطار في المملكة يوم الأربعاء 8-5-2024

كتبها محمد عوينة بتاريخ 2024/05/07

طقس العرب - تُشير آخر الخرائط الجوية بأنه يُتوقع أن تشهد بعض مناطق المملكة السعودية يوم الأربعاء أحوال جوية غير مُستقرة يُرافقها احتمالية هطول أمطار رعدية في بعض الأنحاء، كما و تبقى درجات الحرارة أبرد من مُعدلاتها المُعتادة بِعدّة درجات في أنحاء واسعة من شمال و وسط المملكة بالإضافة إلى شمال المنطقة الشرقية. 

 

و يُتوقع بمشيئة الله أن تظهر كميات من السُحب على ارتفاعات عالية و مُتوسطة، و تتهيأ الفرصة بعد الظهر و المساء لتكون سُحب ركامية على أجزاء من شرق منطقة الرياض إدارياً نواحي محافظة الخرج و تمتد تدريجياً لوسط المنطقة الشرقية نواحي مدينة الهفوف، و يُرافقها هطول أمطار مُتفاوتة الغزارة مصحوبة بحدوث العواصف الرعدية و نشاط الرياح الهابطة و التي قد تؤدي إلى حدوث عواصف غبارية محلية. كما و تكون الفرصة واردة لبعض الأمطار الرعدية على أجزاء من منطقة نجران و مُرتفعات جنوب عسير. 

 

أما في باقي المناطق، فيكون الطقس مُعتدل الحرارة في مُعظم المناطق الشمالية وصولاً حتى حائل، في حين يكون حاراً نسبياً إلى حاراً في باقي المناطق، كما وتكون الرياح شمالية شرقية على المنطقة الشرقية تنشط تدريجياً أثناء النهار و تُثير بعض الأتربة و الغبار.

 

و الله أعلم.

 

 



تصفح على الموقع الرسمي



السعودية - 3:20م | تزايد شدة السحب الركامية الرعدية في عدد من المناطق خلال الساعة القادمةالسعودية | المناطق المشمولة بتوقعات الأمطار ليوم الإثنين 20-5-2024مبالفيديو | نيزك ضخم يضيء سماء البرتغال وإسبانياما هو الانقلاب الصيفي ومتى يحدث؟الأردن | الجمعية الفلكية الأردنية: اقترانات للكواكب نهاية أيارالطائف | من جديد .. سُحب رعدية مرفقة بأمطار متفاوتة الغزارة وزخات البَرَد نهار الأحد 19-5-2024م .. تفاصيلبالفيديو | رصد نادر لشاهقة مائية في جوف أخرى ممثالة قبالة سواحل المكسيكبالفيديو | بين مكة والطائف .. درجات حرارة لاهبة في المشاعر المقدسة وأمطار غزيرة وزخات البَرَد على الطائفالسعودية: المناطق المشمولة بتوقعات الأمطار في المملكة يوم الأحد 19-5-2024