السعودية | انطلاق فعاليات مهرجان الورد الطائفي "قطاف 19"

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/04/29

طقس العرب - انطلقت فعاليات مهرجان الورد الطائفي "قطاف 19" برعاية الأمير سعود بن نهار بن سعود، محافظ الطائف، وهو منظم بالتعاون بين الجمعية التعاونية للورد الطائفي وأمانة الطائف، بمشاركة القطاعات المختلفة المرتبطة بمتنزه الردف. وشهد المهرجان إقبالاً كبيراً من الأهالي والزوار الذين حضروا منذ ساعات مبكرة، حيث قامت إدارة المرور والجهات الأمنية بتنظيم حركة المرور بمحيط المتنزه الذي يعتبر من أكبر المتنزهات في المحافظة.

وأبرز ما جذب الانتباه في المهرجان هي أكبر سجادة زهور وورود من نوعها التي أنشأتها أمانة الطائف كجزء من مبادرة لدعم المهرجان، حيث تمت تصميمها على مساحة تبلغ 5206 أمتار مربعة، باستخدام 1.026.491 شتلة زهور وورود متنوعة وتم تنفيذ هذه السجادة الزهرية الضخمة بنقوشات زخرفية مستوحاة من تراث وقصور محافظة الطائف القديمة وأصبحت هذه السجادة الزهرية العملاقة جاذبة للعديد من العائلات الزائرة الذين التقطوا صوراً تذكارية بجوارها.

ووجه أمين الطائف، المهندس عبدالله بن خميس الزايدي، الفِرق العاملة في المهرجان بتضافر الجهود لضمان نجاح الحدث السياحي، وتسخير كافة الإمكانيات البلدية لتسهيل تجربة الزوار. وقد شهد المهرجان مجموعة من الأنشطة المرافقة مثل المسرح المفتوح والمسابقات الثقافية، وتمتع الحضور بالعروض الشعبية والنافورة التفاعلية وعروض النار والألعاب الرياضية.

كما استقطبت أكشاك الورد الموجودة في المتنزه الكثير من الزوار الذين اهتموا بشراء منتجات الورد الطائفي العطرية. وشهدت الجهات الحكومية ذات العلاقة مثل الشركات والجمعيات المشاركة في أركان المهرجان، حيث قامت أمانة الطائف بإجراء العديد من الأعمال التجميلية والتأهيلية للمتنزه، بالإضافة إلى تنظيم مشتل زراعي ونموذج المحمية الزراعية، وتقديم مشاريع لتعزيز الجانب السياحي والجمالي للمكان.

 

 

 

اقرأ أيضا:

سماء الأردن على موعد مع شهب "إيتا الدلويات" الأحد القادم 5 أيار

هذا التطبيق يستخدمه 90% من سكان السعودية بحسب تقرير هيئة الاتصالات

 

 


المصادر:

sabq



تصفح على الموقع الرسمي



زلزال في إثيوبيا.. خبير يحذر من طوفان قد يغرق السودانأسترازينيكا تعترف وتعويضات قد تصل للملايين... هل خطر لقاحها يفوق خطر مرض كورونا؟السعودية | التوقعات البحرية وحالة البحر المتوقعة ليوم غد الجمعةالسعودية | الداخلية السعودية تطلق هوية رقمية للقادمين بتأشيرة الحجالسعودية - توقعات الساعات القادمة | سحب ركامية مرفقة بأمطار متفاوتة الغزارة تشمل هذه المناطق(تفاصيل)غاز الضحك يدمر الأرض... ما القصة؟بينما لا يزال كوكب الأرض يتعافى... عاصفة شمسية جديدة تضرب الأرضما علاقة العاصفة الشمسية التي ضربت الأرض الأسبوع الماضي بتكوين موجة جديدة من الأعاصير؟الإمارات | مع انتصاف شهر مايو/أيار ما هي مؤشرات فرص الأمطار على الدولة فيما تبقى من الشهر (تفاصيل)