السعودية: اشتداد الحالة المطرية على أنحاء عِدّة من وسط و شرق المملكة يوم الثلاثاء و يُرافقها أمطار مُتفاوتة و عواصف رعدية و بَرَديات

كتبها محمد عوينة بتاريخ 2024/04/29

من مركز طقس العرب - تُشير آخر القراءات الجوية توقعات بأن يتزايد تأثر أجزاء جديدة من المملكة السعودية يوم الثلاثاء بحالة عدم الاستقرار الجوي و الناتجة عن اندفاع كتلة هوائية باردة و رطبة في طبقات الجو العالية و تزامنها مع امتداد سطحي لمُنخفض البحر الأحمر و تدفق للرطوبة المدارية في طبقات الجو كافة نحو المنطقة. 

 

الثلاثاء: الأمطار الرعدية تشمل أجزاء عِدّة من المملكة و تطال العاصمة الرياض ليلاً 

و يُتوقع بمشيئة الله أن تتهيأ الفرصة تدريجياً مع مُرور ساعات النهار من يوم الثلاثاء لتكاثر كميات من السُحب الركامية على أجزاء عِدّة من شرق مكة المكرمة و المدينة المنورة و تبوك و القصيم و حائل و الحدود الشمالية و الجوف و مُحافظات عِدّة من منطقتي الرياض و الشرقية، و تترافق هذه السُحب بهطول أمطار مُتفاوتة الغزارة مصحوبة بحدوث العواصف الرعدية و تساقط البَرَديات مما يؤدي إلى جريان كبير للأودية و الشعاب و رُبما تشكل السيول في بعض الأنحاء. 

كما و تكون الرياح نشطة السرعة في مناطق عِدّة من المملكة و لكنها تُصبح شديدة السرعة أثناء مُرور السُحب الرعدية و قد تؤدي إلى حدوث عواصف غبارية محلية في بعض المناطق. 

 

موجة من الأمطار تعبر العاصمة الرياض ليلاً 

و تُشير النمذجة الحاسوبية في مركز طقس العرب توقعات بأن تتدفق كميات من السُحب الركامية من الغرب باتجاه العاصمة الرياض و ذلك مع ساعات الليل الأولى و تؤدي إلى هطول أمطار مُتفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية و تساقط البَرَد مما قد يؤدي إلى ارتفاع منسوب المياه في بعض الأحياء. 

 

و الله أعلم. 

 



تصفح على الموقع الرسمي



السعودية | التوقعات البحرية وحالة البحر المتوقعة ليوم غد الجمعةالسعودية - توقعات الساعات القادمة | سحب ركامية مرفقة بأمطار متفاوتة الغزارة تشمل هذه المناطق(تفاصيل)أسترازينيكا تعترف وتعويضات قد تصل للملايين... هل خطر لقاحها يفوق خطر مرض كورونا؟السعودية | الداخلية السعودية تطلق هوية رقمية للقادمين بتأشيرة الحجغاز الضحك يدمر الأرض... ما القصة؟بينما لا يزال كوكب الأرض يتعافى... عاصفة شمسية جديدة تضرب الأرضما علاقة العاصفة الشمسية التي ضربت الأرض الأسبوع الماضي بتكوين موجة جديدة من الأعاصير؟السعودية | في 3 نقاط… حالة الطقس المتوقعة على المملكة يوم غد الخميس وعطلة نهاية الأسبوع(تفاصيل)السعودية: رياح الصبا تهب على المنطقة الغربية و تتسبب بارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتقترب من 45 مئوي في أنحاء عِدّة