السعودية: الأمطار الرعدية تعود للعديد من مناطق المملكة نهاية الأسبوع

كتبها محمد عوينة بتاريخ 2024/05/08

من مركز طقس العرب - تُشير آخر القراءات الجوية توقعات بأن تعود فرص الأمطار الرعدية للعديد من مناطق المملكة السعودية نهاية الأسبوع و ذلك نتيجة اندفاع كميات كبيرة من الرطوبة المدارية نحو الأجزاء الجنوبية الغربية من المملكة، و تكون الظروف مُهيأة بمشيئة الله لتكاثر السُحب الركامية فترة ما بعد الظهر و التي يُرافقها هطول أمطار تكون غزيرة في بعض الأنحاء. 

و يُتوقع بإذن الله أن تتهيأ الفرصة تدريجياً مع مُرور ساعات النهار من يوم الخميس لتكاثر السُحب على أجزاء من جازان و مُرتفعات عسير و نجران و يُرافقها هطول أمطار مُتفاوتة الغزارة مصحوبة بحدوث العواصف الرعدية، كما و تمتد بعض السُحب الماطرة المُتفرقة لأجزاء محدودة اجمالاً من شرق منطقة مكة المكرمة و غرب منطقة الرياض إدارياً. 

 

الجمعة: اشتداد السُحب الرعدية على جنوب غرب المملكة و تؤدي إلى هطول أمطار مُتفاوتة الغزارة تؤدي إلى جريان للأودية و الشِعاب

أما يوم الجمعة، فيزداد تأثر القطاع الجنوبي الغربي بالأحوال الجوية غير المُستقرة مما يؤدي إلى تجدد تكاثر السُحب الركامية فترة ما بعد الظهر و المساء على أجزاء من جازان و مُرتفعات عسير و غرب نجران و الباحة و تمتد لأجزاء من شرق منطقة مكة المكرمة و تترافق هذه السُحب بهطول أمطار مُتفاوتة الغزارة مصحوبة بحدوث العواصف الرعدية و تساقط البَرَديات مما يؤدي إلى جريان للأودية و الشِعاب. 

كما و لا يُستبعد أن تمتد بعض السُحب الماطرة المُتفرقة لجنوب شرق منطقة المدينة المنورة و حائل و القصيم و شمال غرب منطقة الرياض إدارياً. 

 



تصفح على الموقع الرسمي



السعودية | استمرار الطقس الحار إلى شديد الحرارة ورياح نشطة واحتمال زخات من المطر في بعض المناطق يوم غد الجمعة الكويت | درجة الحرارة تقترب من 50 مئوي في منطقة الجهراء مع عصر اليوم الخميس مشروبات عليك تجنبها عند العطشالحالة المناخية المُتوقعة في دول الخليج العربي خلال صيف 2024السعودية | درجات حرارة تقترب من 50 مئوية في عديد من المناطق مع عصر يوم الخميسبعد تسجيل حرارة قياسية ... ولايات أمريكية على موعد مع موجة أمطار استثنائية تُهدد بالفيضانات لعِدة مناطقعاصفة شمسية جديدة تهدد الاتصالاتسماء الأردن على موعد مع حدث فلكي نادر.. يشاهد مرة واحدة في الحياةكيف تتعامل السيارات الكهربائية مع الطقس الحار؟