أولى قطرات هذا الموسم في عدد من مناطق المملكة

كتبها ناصر حداد بتاريخ 2015/10/07

موقع ArabiaWeather.com – استيقظ الأردنيون على وقع تساقط الأمطار بحمد الله وذلك في أجزاء من شمال ووسط المملكة حيث بدأت الحالة الجوية في شمال المملكة مع ساعات الليل المتأخرة وامتد تدريجيا في ساعات الفجر والصباح الأولى الى المناطق الوسطى بما فيها العاصمة عمّان.

 

وتأثرت المملكة بمنخفض جوي مصحوباً بكتلة هوائية باردة نسبياً عبرت مع ساعات الفجر والصباح لتشمل اغلب المناطق الغربية من شمال ووسط المملكة وامتدت لتشمل الكرك أيضاً.

 

وكانت كمية الأمطار المتساقطة في دابوق 7.4 ملم وفي تلاع العلي 6.3 ملم و2.7ملم في الهاشمي الشمالي و 3.9ملم في الدوار الأول و1.9ملم في منطقة دوار المدينة كما سجلت محافظة البلقاء 11.4 ملم والرمثا 4.3 ملم ويلاحظ تركز الامطار في شمال ووسط المملكة حيث انخفضت كمية المطر الى 1.9 فقط في مأدبا وسجلت الكرك هطولا للأمطار، وذلك حسب محطات الرصد الجوي التابعة لطقس العرب.

 

الى ذلك تشكل الضباب في الاحياء الغربية من العاصمة عمان إضافة الى جبال عجلون والبلقاء العالية، وقد كان كثيفاً في العاصمة، اذ تدنى مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب الى ما دون 100 متر في بعض المناطق حيث عمل على أرباك حركة السير لفترة محدودة من الوقت.

 

كما تأثرت البلاد نهار الثلاثاء بحالة قوية من عدم الاستقرار الجوي في أجزاء من البادية الجنوبية والشرقية لكنها تركزت في مناطق غير مأهولة حيث تساقطت الامطار الرعدية الغزيرة وزخات البرد في تلك المناطق.



تصفح على الموقع الرسمي



الأردن | درجات حرارة تتجاوز 30 درجة مئوية في عديد من المناطق وطقس مناسب للأنشطة الخارجية الجمعةالأردن | كتلة هوائية حارة نسبياً تؤثر على المملكة مع عطلة نهاية الأسبوع ترتفع معها درجات الحرارة عن المعدلات العامة (تفاصيل)تعرف على أكثر مدن زيارة في العالم10 أسباب تؤدي للطلاق على مستوى العالم … تعرفي عليهمالسعودية | تعرف على حالة الطقس وأفضل 3 أماكن للتنزه خلال إجازة نهاية الأسبوع في الرياض والدمام والأحساءبالفيديو | "الزعاق": بعد 40 يومًا يبدأ الحر اللاهبزلزال في إثيوبيا.. خبير يحذر من طوفان قد يغرق السودانأسترازينيكا تعترف وتعويضات قد تصل للملايين... هل خطر لقاحها يفوق خطر مرض كورونا؟السعودية | الداخلية السعودية تطلق هوية رقمية للقادمين بتأشيرة الحج