موجة حارة يُحتمل أن تؤثر على سوريا مطلع الأسبوع القادم

كتبها كنان نصر بتاريخ 2016/05/09

موقع Arabiaweather.com - تشير بيانات النماذج العددية المُشغلة لدى طقس العرب الى احتمال تأثر المنطقة بما فيها البلاد بأولى موجات الحر لهذا الموسم ، وذلك خلال الأيام الأولى من الأسبوع الجديد .

 

وفي التفاصيل ؛ فإن المنطقة ستتأثر باممتداد منخفض حراري على الطبقات السطحية ، مترافق مع ازياد تأثير مرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا ، هذه الوضعية الجوية ستعمل على تأثر البلاد بكتلة هوائية حارة مساء وليل يوم الجمعة وتشتد السبت وتصل ذروتها الأحد والاثنين . لتكون الأجواء حارة بشكل لافت نسبة لهذا الوقت من العام .

 

فعلى سبيل المثال ، سترتفع درجة الحرارة في مدينة دمشق الى حدود 34 مئوية يوم الجمعة ، تُصبح بحدود 36 مئوية يوم السبت ، فيما تواصل ارتفاعها لتكون بحدود 40 درجة مئوية أيام الأحد والاثنين والثلاثاء . بمشيئة الله . ويتابع كادر طقس العرب معكم ، آخر التطورات عبر التقارير الدورية الصادرة عبر موقع طقس العرب .



تصفح على الموقع الرسمي



هكذا سيكون تأثير النينيا على الوطن العربيبث حي ومباشر لعبور كوكب عطارد من أمام قرص الشمس علمياً | لماذا لا تزال الكُتل الهوائية الباردة قادرة على الوصول للقارة الأوروبية وما أثرها على أجواء بلاد الشام؟الوطن العربي | كتلة هوائية حارة وأحوال جوية خماسينية تؤثر على 7 دول عربية نهاية الأسبوعقائمة أغنى 10 أشخاص في العالم لشهر مايو 2024الحد الأدنى للأجور في الإمارات 2024السعودية | الداخلية: مائة ألف ريال غرامة الحج بلا تصريحالسعودية | تعرف على حالة الطقس خلال عطلة نهاية الأسبوع وأبرز الفعاليات في الرياض وجدةفيديو | حافلة تصدم بقرة تائهة بشوارع الخبر في السعودية