رياح جنوبية قد تعمل على إثارة الأتربة الأحد

كتبها ابراهيم شخاترة بتاريخ 2017/11/02

موقع "طقس العرب" -ابراهيم شخاترة - بحسب مخرجات النماذج العددية في اخر تحديث لها،تشير الى تعرض الاردن الى رياح جنوبية الى جنوبية شرقية يوم الاحد المقبل ،هذه الرياح ستدفع ببعض الاتربة مما يؤدي الى تشكل الغبار زتدني في مستوى الرؤية الافقية في بعض المناطق . 

 

وسبب هذه الرياح الجنوبية الشرقية النشطة هو سيطرة مرتفع جوي شرق الجزيرة العربية وتواجد نظام ضغط جوي منخفض في الحوض الشرقي للمتوسط مما سيعمل على نشاط الرياح الجنوبية-الشرقية والتي تهب من مصادر صحراوية مما قد يعمل على اثارة الغبار والأتربة.

 

سنوافيكم بمزيد من التفاصيل مع التحديثات القادمة ان شاء الله 

 

 

 

 

 

 



تصفح على الموقع الرسمي



فرصة زخات الامطار تتجدد نهاية الاسبوعالجمعة .. سحب متفرقة وفرصة ضعيفة لزخات من الأمطار خاصة بأجزاء من جنوب وشرق المملكةالأردن | مستجدات المنخفض الجوي الخماسيني على المملكة في عطلة نهاية الأسبوع وموعد انخفاض الحرارة( تفاصيل)الوطن العربي | كتلة هوائية حارة وأحوال جوية خماسينية تؤثر على 7 دول عربية نهاية الأسبوعالتاكسي الطائر لنقل ضيوف الرحمن وطائرات الدرونز في موسم الحج 1445أعلى 10 دول منتجة للنفط في العالم 2024تعرف على أفضل السيارات القادمة بحلول عام 2025ما هي الاستعدادات الأساسية قبل الحج؟موعد مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند وما هي القنوات الناقلة؟