الأحوال الجوية وسوء الخدمات والفعاليات.. أضعفت السياحة السعودية

كتبها وداد السعودي بتاريخ 2015/09/20

موقع ArabiaWeather.com- تلعب الأحوال الجوية وحرارة الجو دوراً مهما في هجر السعوديين للسياحة الداخلية وتفضيل السياحة الخارجية، حيث يشير العديد من  خبراء السياحة إلى نمو السياحة الخارجية، على حساب السياحة الداخلية في مختلف مناطق السعودية.

 

 وأكدوا أن  أكثر من مليون سائح سعودي سوف يغادرون خلال عيد الأضحى إلى عدد من الوجهات السياحية خارج السعودية، حيث أكد الخبير السياحي ناصر الطيار تراجع نسبة السياحة في موسم الحج خلال العام الحالي مقارنة مع العام الماضي؛ مُرجعاً السبب إلى قُرب إجازة نهاية العام مع عيد الأضحى.

 

ورتب المدير العام للمجموعة الدولية للسفر والسياحة وليد السبيعي الوجعات التي يقصدها السعوديون خلال اجازة عيد الأضحى  كالآتي: دبي، لندن، لوس أنجلوس، باريس، القاهرة ثم إسطنبول.

 

وأوضح أن إجازة عيد الأضحى هي الثانية بعد إجازة الصيف؛ من حيث حجم الحركة والإنفاق؛ لكونها تمتد إلى أسبوعين وأكثر؛ لافتا إلى الكثير من الوجهات التي من الممكن ان يتوجه لها السياح؛ لتزامنها مع اعتدال المناخ.

 

كما ارجع العديد من الخبراء الذين رصدت "سبق" أراءهم تراجع السياحة الداخلية الى ارتفاع أسعار الفنادق، وسوء الخدمة، وعدم توفر مقومات السياحة؛ مقارنة بالدول المجاورة.



تصفح على الموقع الرسمي



السياحة الدينية في السعودية..نفط من نوع آخر بالفيديو: جبل الفيل في السعودية.. لوحة طبيعية فريدة تعرف على أكثر مدن زيارة في العالمالسعودية | تعرف على حالة الطقس وأفضل 3 أماكن للتنزه خلال إجازة نهاية الأسبوع في الرياض والدمام والأحساءالسعودية | تراجع على فرص الأمطار مع تركزها على أجزاء من جنوب غرب المملكة يوم غد الأربعاءالخطوط السعودية تعلن عن أكبر صفقة بتاريخ الطيران السعودي تعرف عليهاالمُحيط الهندي | آخر مُستجدات الاضطرابات المدارية في خليج البنغال وتطورات وصولها إلى أول نشاط مداري لهذا العام5 حقائق مثيرة عن إيلون ماسكتعرف على أكثر المهن المطلوبة في السعودية