الأسبوع الجديد: تقلبات كبيرة وملموسة على الحالة الجوية

كتبها كنان نصر بتاريخ 2016/04/29

موقع Arabiaweather.com - تشير بيانات النماذج العددية المشغلة لدى كادر " طقس العرب " الى أن طقس الأسبوع الجديد سيحمل في طياته تباينات كبيرة في الحالة الجوية ودرجات الحرارة ما بين بداية الأسبوع ، منتصفه ، ونهايته . 

 

فبينما ستبقى البلاد نهار السبت تحت تأثير كتلة هوائية معتدلة الحرارة بدأ تأثيرها يوم الأربعاء الماضي ، ستبدأ درجات الحرارة بالارتفاع الملموس مجدداً اعتباراً من يوم الأحد لتكون الأجواء حارة نسبياً يومي الأحد والاثنين مع درجات حرارة في مطلع الثلاثينيات المئوية .

 

واعتباراً من مساء الاثنين يقترب من المنطقة منخفض جوي خماسيني عبر شمال مصر ويزداد تأثيره نهار الثلاثاء مع أجواء سديمية بوجهٍ عام . فيما ترتفع درجات الحرارة بشكل إضافي لتتجاوز 35 مئوية في مناطق عديدة من البلاد وتكون الأجواء الحارة .

 

أما اعتباراً من الأربعاء وحتى نهاية الأسبوع فتتأثر البلاد بكتلة هوائية أكثر اعتدالاً ورطوبة ، مع انخفاض كبير على درجات الحرارة ووجود احتمالات لهطول الأمطار خاصةً في المناطق الساحلية والشمالية والوسطى . ان شاء الله .



تصفح على الموقع الرسمي



الأرصاد الأمريكية تتوقع تصاعد ظاهرة النينيا في النصف الثاني من العامهكذا سيكون تأثير النينيا على الوطن العربيعلمياً | لماذا لا تزال الكُتل الهوائية الباردة قادرة على الوصول للقارة الأوروبية وما أثرها على أجواء بلاد الشام؟الوطن العربي | كتلة هوائية حارة وأحوال جوية خماسينية تؤثر على 7 دول عربية نهاية الأسبوعقائمة أغنى 10 أشخاص في العالم لشهر مايو 2024الحد الأدنى للأجور في الإمارات 2024السعودية | الداخلية: مائة ألف ريال غرامة الحج بلا تصريحالسعودية | تعرف على حالة الطقس خلال عطلة نهاية الأسبوع وأبرز الفعاليات في الرياض وجدةفيديو | حافلة تصدم بقرة تائهة بشوارع الخبر في السعودية