الأسبوع الجديد:الظروف مُهيأة لتطوّر "حالة مطريّة قوية" على أجزاء من عُمان والإمارات

كتبها عمر الدجاني بتاريخ 2016/03/03

موقع ArabiaWeather.com – عمر الدجاني – تُشير بيانات وخرائط نماذج التنبؤات العددية المُشغلة لدى "طقس العرب" إلى احتمال تطوّر منظومة جوية قوية من عدم الاستقرار الجوي فوق أجزاء من سلطنة عُمان والإمارات خلال الأسبوع القادم.

 

ويُتوقع أن يتشكّل مُنخفض جوي عميق على السطح فوق جنوب الجزيرة العربية ما يعمل على تدفُق رياح دافئة ورطبة بشكل لافت نحو عُمان والإمارات، وذلك بالتزامن مع امتداد مُنخفض جوي وهواء بارد في طبقات الجو المُتوسطة والعالية وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى نشوء حالة قوية من عدم الاستقرار الجوي، تؤثر على أجزاء مُختلفة من سلطنة عُمان وأجزاء من الإمارات وربما دول الخليج العربي وشبه الجزيرة العربية.

 

حالة عدم الاستقرار الجوي سيبدأ تأثيرها اعتباراً من ليلة السبت/الأحد وخلال يوم الأحد، حيثُ تزداد كميات السُحُب تدريجياً، وتتهيأ الفرصة لهُطول زخات من الأمطار قد تكون رعدية في بعض المناطق.

 

وتوجد مؤشرات على أن الحالة قد تتطوّر لتُصبح "حالة مطرية قوية" خلال الأسبوع اعتباراً من يوم الاثنين على أجزاء من سلطنة عُمان ودولة الإمارات، بحيث قد تترافق – في حال تطورها – بعواصف رعدية قوية وأمطار غزيرة أكثر شمولية.

 

وسيقوم موقع طقس العرب بإصدار المزيد من التحديثات حول هذه الحالة الجوية والتغييرات التي قد تطرأ على التوقعات.



تصفح على الموقع الرسمي



الإمارات | مُرتفع جوي يفرض سيطرته على أجواء الدولة ... كيف سيكون أثره على حالة الطقس؟دول الخليج | سحب رعدية وزخات من الأمطار وفرص للغبار في دولتين خلال عطلة نهاية الأسبوعقائمة أغنى 10 أشخاص في العالم لشهر مايو 2024الحد الأدنى للأجور في الإمارات 2024السعودية | الداخلية: مائة ألف ريال غرامة الحج بلا تصريحالسعودية | تعرف على حالة الطقس خلال عطلة نهاية الأسبوع وأبرز الفعاليات في الرياض وجدةفيديو | حافلة تصدم بقرة تائهة بشوارع الخبر في السعوديةالسعودية | الرياض تشهد نزال "حلبة النار" السبت تعرف على حالة الطقس في هذا الوقتبالفيديو | شاهد طرابزون إلى اللون الأبيض مع تساقط الثلوج بكثافة