الاثنين والثلاثاء : منخفض جوي وهطولات مطرية غزيرة على الساحل تمتد على شكل زخات الى المناطق الداخلية مع رياح قوية

كتبها كنان نصر بتاريخ 2016/05/22

موقع Arabiaweather.com - تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس يومي الاثنين والثلاثاء في سياق تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة . مع هطول الأمطار الغزيرة أحياناً على المنطقة الساحلية تمتد على شكل زخات إلى المناطق الداخلية وخاصةً الغربية والجنوبية والشمالية ان شاء الله .

 

يوم الاثنين : يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتكون دون مُعدلاتها السنوية بحدود 2-4 مئوية . وتكون الأجواء مُعتدلة في مختلف المناطق ، وغائمة جزئياً الى غائمة مع هطول بعض الزخات من المطر والتي قد تترافق بالرعد خاصةً في المنطقة الساحلية والجنوبية الغربية ، الرياح ستكون جنوبية غربية قوية تثير الغبار في المناطق الصحراوية  ، كما سيكون البحر عاصفاً . أما خلال ساعات الليل ، فتشتد الأمطار على المنطقة الساحلية والشمالية الغربية والتي ستكون غزيرة على فترات ومصحوبة بالعواصف الرعدية ، كما ينتشر هطول بعض زخات المطر على امتداد المنطقة الغربية من البلاد وذلك امتداداً من حلب وادلب شمالاً وصولاً الى السويداء ودرعا  جنوباً . وتشمل الاحتمالية مدينة دمشق أيضاً لكن بشكل أقل .

 

أما يوم الثلاثاء : توالي درجات الحرارة انخفاضها لتكون دون مُعدلاتها السنوية بنحو 4-6 درجات مئوية ، مع أجواء لطيفة بشكل عام ، ومائلة للبرودة في المناطق الجبلية . وتهطل زخات من المطر تترافق بالعواصف الرعية على فترات وربما تساقط البَرَد في المنطقة الساحلية . تمتد على شكل زخات الى المناطق الداخلية وخاصةً الغربية والجنوبية ( السويداء - درعا - القنيطرة )  كما يستمر هبوب رياح غربية الى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية على فترات ، والبحر سيكون عاصفاً . تضعف الفعالية الجوية مع ساعات المساء . أما خلال الليل فتتناقص الغيوم في معظم مناطق البلاد ان شاء الله .

 

يُحذر طقس العرب من :

1- خطر تشكل السيول المحلية في المناطق المنخفضة شمال غرب البلاد .

2- خطر شدة العواصف الرعدية شمال غرب البلاد خاصةً مساء وليل الاثنين .

3- خطر سرعة الرياح .

4- خطر الاقتراب من البحر العاصف . 

5- تدني مدى الرؤيا الأفقية على الجبال بسبب الضباب والغيوم المُلامسة لسطح الأرض . 

6- تدني مدى الرؤيا الأفقية بسبب الغبار ، في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية .



تصفح على الموقع الرسمي



نشر خريطة مفصلة لكوكب عطاردمقتل 9 أشخاص على الأقل بسبب الإعصار روانو في بنغلادشعلمياً | لماذا لا تزال الكُتل الهوائية الباردة قادرة على الوصول للقارة الأوروبية وما أثرها على أجواء بلاد الشام؟الوطن العربي | كتلة هوائية حارة وأحوال جوية خماسينية تؤثر على 7 دول عربية نهاية الأسبوعتعرف على أكثر مدن زيارة في العالم10 أسباب تؤدي للطلاق على مستوى العالم … تعرفي عليهمالسعودية | تعرف على حالة الطقس وأفضل 3 أماكن للتنزه خلال إجازة نهاية الأسبوع في الرياض والدمام والأحساءبالفيديو | "الزعاق": بعد 40 يومًا يبدأ الحر اللاهبزلزال في إثيوبيا.. خبير يحذر من طوفان قد يغرق السودان