الحشرة التي تنتشر في الصيف.. تعرف على الخنفساء السوداء وهل هي خطيرة؟

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/05/27

طقس العرب - الخنفساء السوداء، المعروفة أيضًا بـ"الكالوسوما"، تعتبر من الخنافس وتنتشر في مناطق مختلفة من العالم. بالرغم من وجودها الواسع، إلا أنها ليست ضارة للبشر أو النباتات، بل على العكس، لها فوائد عدة في المحافظة على التوازن البيئي. لذا، يُنصح بعدم القيام بالقضاء عليها.

تعتبر الخنفساء السوداء جزءًا من فصيلة الخنافس Carabidae، وتتميز بقصر عمرها الذي يتراوح ما بين 22 و 26 يومًا ويعتبر وجودها ليلاً متجهة نحو الإضاءة مؤشرًا على انتشارها في المناطق السكانية، ولا تعتبر ضارة، وليست ناقلة للأمراض.

تبلغ حجم الخنفساء حوالي 2.5 سم، وتأتي بفوائد عدة، منها:

 

هل الخنفساء السوداء صديقة للبيئة؟

لمعرفة الجواب اضغط على الرابط التالي:

الخنفساء السوداء صديقة للبيئة فلا تقتلها اذا شاهدتها في البر

 

 

 

 

شاهد أيضا:

تعرف على رحلات الغوص في جدة وحالة الطقس خلال الأيام القادمة

هوندا سيفيك 2025 فيس ليفت تنطلق رسمياً

 


المصادر:

طقس العرب

 



تصفح على الموقع الرسمي



الحج في زمن التكنولوجيا... التقنيات الابتكارية لخدمة الحجاجالمظلات الشمسية تتحول إلى واقية من المطر... شاهد هطول الأمطار الغزيرة على المسجد الحرامالأردن: عودة اشتداد الموجة الحارة على المملكة اليومين القادمين و الحرارة حول 40 درجة في العاصمة مُجدداً (تفاصيل و توصيات)الأردن | الأمن: إخماد حريق اندلع في منطقة الصفصافة الحرجية في عجلونتحديث 4:10 عصراً: أمطار مُتفرقة في المشاعر المُقدسة الآن بالتزامن مع درجات حرارة أربعينية! مُتابعة: أجواء شديدة الحرارة ظهر اليوم في المشاعر المقدسة و درجات الحرارة اقتربت من 52 درجة مئوية في الظل! 9 دول تحتفل بعيد الأضحى يوم الاثنينبدر الفراولة يزين سماء الاردن السبت القادمالسعودية | ارتفاع إضافي على درجات الحرارة مع وجود فرص لهطول أمطار رعدية في بعض المناطق مع ثاني أيام عيد الأضحى