الخليج العربي | أمطار رعدية في بعض المناطق ورياح نشطة في العديد من الدول يوم غد الجمعة

كتبها مهند فاخوري بتاريخ 2024/05/09

طقس العرب - تشير آخر التحديثات والبيانات المستلمة لدينا في مركز "طقس العرب"، إلى أن يوم غد الجمعة يتميز بنشاط واضح على الرياح في معظم الدول الخليجية كما تترافق بهبات قوية أحياناً الأمر الذي قد يعمل على إثارة الغبار والأتربة في بعض المناطق، كما يتوقع أن تشهد أجزاء من المملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان فرص لهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة.

 

السعودية أمطار رعدية متوقعة في بعض المناطق 

 

تشير التوقعات إلى ارتفاع درجات الحرارة بشكل طفيف يوم غد الجمعة في معظم المناطق، كما من المتوقع أن تهطل أمطار رعدية غزيرة أحياناً في أجزاء من جنوب غرب المملكة خاصة مع ساعات ما بعد الظهر، كما قد تمتد لأجزاء من مرتفعات شرق منطقة مكة المكرمة وشرق المدينة المنورة وأجزاء من حائل والقصيم، والرياح تكون شمالية شرقية مُعتدلة إلى نشطة السرعة على أجزاء من وسط وجنوب الشرقية وجنوب المملكة، كما وتكون جنوبية شرقية نشطة السرعة على أجزاء مُختلفة من القطاع الغربي وخاصة شرق المُرتفعات، بينما تكون جنوبية غربية شمالاً، لذا يرجى الانتباه من الأتربة المثارة.

 

الكويت ارتفاع على درجات الحرارة والرياح نشطة أحياناً

 

من المتوقع أن يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة يوم غد الجمعة بحيث يكون الطقس حار نسبياً إلى حار بوجه عام، والرياح تكون شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، الأمر الذي قد يؤدي إلى زيادة نسب الغبار في الأجواء.

 

قطر والبحرين هبات قوية منتظرة خاصة مع ساعات ما بعد الظهر

 

يستمر الطقس حاراً نسبياً يوم غد الجمعة في كل من قطر والبحرين، مع توقعات بنشاط واضح على الرياح تترافق بهبات قوية قد تصل إلى 60 كم/ساعة، لذا يرجى الانتباه من الأتربة المثارة.

 

الإمارات انخفاض على درجات الحرارة ورياح شمالية غربية متوقعة مع هبات قوية أحياناً

 

تشير التوقعات إلى وجود انخفاض طفيف على درجات الحرارة يوم غد الجمعة بحيث يكون الطقس مائل للحرارة بوجه عام، وحاراً نسبياً جنوب وشرق الدولة، مع توقعات بنشاط الرياح الشمالية الغربية، تترافق بهبات قوية أحياناً قد تعمل على إثارة الغبار.

 

سلطنة عُمان أمطار رعدية محتملة ورياح نشطة أحياناً 

 

من المتوقع أن تهطل بعض الأمطار الرعدية خاصة مع ساعات الظهر والعصر على أجزاء من المناطق المطلة على بحر العرب  لمحافظة ظفار تشمل أجزاء من ولاية صلالة، كما قد تهطل في أجزاء محدودة من محافظة جنوب الشرقية، مع توقعات بنشاط الرياح الشمالية الغربية في المناطق الصحراوية، لذا يرجى الانتباه من ارتفاع نسب الغبار في الأجواء وربما تدني مدى الرؤية الأفقية.



تصفح على الموقع الرسمي



تحت المُتابعة | شمال المحيط الهندي يشتعل بالسحب الرعدية.. و أول حالة مدارية مُرتقبة الأيام القادمة فهل ستؤثر على الإمارات و سلطنة عُمان؟بالفيديو | سودة عسير تتألق وُتنافس أجمل مدن العالم بارتدائها الثوب الأبيض اليومالسعودية - النشرة الأسبوعية | طقس حار في أغلب المناطق وأمطار رعدية منتظرةالسعودية | مشاهد جميلة للأمطار و البرديات في بعض مناطق المملكة اليوم الأحد ٢٠-٥-٢٠٢٤السعودية-تحديث الساعة 4:50 م | اشتداد الأمطار الرعدية في هذه الأثناء يتخللها تساقط للبرد في أجزاء من جنوب غرب وغرب المملكةأغنى 10 عائلات في العالمأفضل 5 طرق لكسب الأموال من الانترنت في قطرأوسيك يهزم فيوري ويصبح بطل العالم بلا منازع في "حلبة النار"السعودية | الأرصاد: لا تحويل لسحب الطائف في حج هذا العام