الدفاع المدني يقدم ارشاداته للمواطنين لتدفئة آمنة

كتبها وداد السعودي بتاريخ 2015/12/03

موقع ArabiaWeather.com- أهابت إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني بالمواطنين ضرورة توخي الحيطة والحذر عند استخدام وسائل التدفئة المختلفة خلال فصل الشتاء، خاصة وأن المملكة مقبلة على تقلبات جوية مختلفة.

 

وأكدت المديرية في بيان صدر عنها اليوم الخميس، على اتباع عدد من النصائح والارشادات للمواطنين عند استخدام وسائل التدفئة على اختلاف أنواعها، أهمها:

 

- توفير التهوية للمنزل ما بين الفترة والأخرى تجنباً لحوادث الاختناق.

 

 - عدم ترك المدفأة مشتعلة أثناء النوم.

 

 - وضع المدفأة في مكان آمن وبعيد عن الممرات الضيقة.

 

-  التأكد من سلامة الخرطوم الواصل بين مدفأة الغاز والاسطوانة واستبدال مانعة التسرب مع كل أسطوانة جديدة.

 

 - عدم تزويد مدفأة الكاز بالوقود وهي مشتعلة أو استخدامها لتسخين الماء والطهي.

 

   - تخزين المواد البترولية في مكان آمن بعيداً عن متناول الأطفال.

 

- تفقد وصيانة الأسلاك الخاصة بمدفأة الكهرباء وعدم تحميل الأباريز أكثر من طاقتها.

 

ودعت إدارة الإعلام المواطنين إلى عدم التردد بالاتصال بغرف عمليات الدفاع المدني على هاتف الطوارئ الموحد (911) ومن كافة أنحـاء المملكـة إذا دعت الحاجة إلى ذلك.

 



تصفح على الموقع الرسمي



الدفاع المدني: التدفئة بالزيت جيدة ولا تسحب الأكسجينالأردن | بالرغم من المنخفض الخماسيني ... ما المناطق المناسبة للرحلات وأوقاتها يوم غد الجمعة؟الأردن | مستجدات المنخفض الجوي الخماسيني على المملكة في عطلة نهاية الأسبوع وموعد انخفاض الحرارة( تفاصيل)التاكسي الطائر لنقل ضيوف الرحمن وطائرات الدرونز في موسم الحج 1445أعلى 10 دول منتجة للنفط في العالم 2024تعرف على أفضل السيارات القادمة بحلول عام 2025ما هي الاستعدادات الأساسية قبل الحج؟موعد مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند وما هي القنوات الناقلة؟السعودية | رغم حالات التسمم ارتفاع انفاق المستهلكين على المطاعم