الرياض على موعد مع أول هطول للأمطار هذا الموسم خلال الأسبوع القادم

كتبها ناصر حداد بتاريخ 2019/11/04

طقس العرب – م. ناصر حداد – تشير التوقعات الى ارتفاع فرص الامطار بحدة متفاوتة على منطقة الرياض بما فيها العاصمة للمرة الأولى هذا الموسم ان شاء الله وذلك مع الأيام الأولى من الأسبوع القادم وخلال منتصف الشهر.

 

وتتحسن فرص هطول الامطار على منطقة الرياض مطلع الأسبوع القادم خاصة شمال المنطقة، لتمتد أحياناً نحو مدينة الرياض لاسيما من اليوم العاشر من نوفمبر، وتكون الأمطار رعدية الطابع قد تعمل على تشكل بعض التجمعات المائية وهبوب الرياح النشطة لاسيما في مناطق تأثير السحب الرعدية.

 

تأتي هذه الأمطار للمرة الأولى هذا الموسم، وذلك على إثر اندفاع تيارات رطبة مدارية من الجنوب الغربي والغرب، بالتزامن مع تواجد منخفض جوي في طبقات الجوي العالية مصحوبة بكتلة هوائية باردة من الشمال،

 

ويؤدي ذلك الى تكاثر السحب الرعدية وارتفاع فرص الأمطار على الرياض بمشيئة الله مع بداية الأسبوع القادم.



تصفح على الموقع الرسمي



السعودية: اتساع رقعة السُحب الرعدية على أنحاء مُتفرقة من المملكة الأسبوع القادم بإذن الله و يُرافقها أمطار و رياح نشطة الدمام | البروق مشاهدة غرباً وفرص لزخات محلية من الأمطار خلال الساعة القادمةالسعودية | النماذج العددية تستشعر فرص للأمطار في 5 مناطق يوم الأربعاء 15-5-2024مالكشف الرسمي عن هافال H9 الجيل الجديد 2025 في الصيناكتشف أنواع المشاكل الإدارية وكيفية مواجهتهاالسعودية | الصحة تدعو الحجاج لأخذ تطعيمات تحميهم من الأمراض المعديةالسعودية - 2:00 مساءً | أمطار رعدية تؤثر في هذه الأثناء على الأجزاء الغربية لمحافظة بيشة وهذه توقعات الساعات القادمة تطبيق سناب شات يعلن رسمياً عن تحديثات جديدة تضمنت منع تصوير Vape... ما القصة؟OpenAI تطرح نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد ما هي أبرز مميزاته؟