السبت: تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي مصحوب بزخات أمطار رعدية على بعض المناطق من شمال البلاد

كتبها انطونيوس ميخائيل بتاريخ 2019/04/05

السبت-طقس العرب : ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بحيث تستمر دون معدلاتها على معظم المناطق ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة ومدن القناة وسيناء، بينما يسود طقس حار نسبياً إلى حار على الصعيد وجنوب البحر الأحمر،ويكون معتدل ليلاً على معظم المناطق.

يتأثر شمال البلاد بامتداد منخفض جوي يتركز إلى الجنوب من السواحل اليونانية حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أجزاء من شمال البلاد مع الساعات الأولى من يوم السبت وتترافق مع سحب ركامية رعدية أحياناً بحيث تكون مصحوبة بزخات من الأمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية والدلتا ومدن القناة والقاهرة وسيناء تغزر أحياناً خاصة على شمال الدلتا والإسكندرية، كما تندفع كتلة هوائية رطبة مدارية المنشأ تعمل على سقوط زخات من الأمطار على أجزاء من شمال ووسط الصعيد وشمال البحر الأحمر.

 

الرياح تكون جنوبية نشطة السرعة على السواحل الشمالية الغربية وغرب البلاد تعمل على أثارة الغبار وتكون جنوبية شرقية باقي المناطق معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار الخفيف على بعض المناطق من وسط الصعيد.

 

الأمواج تكون متوسطة إلى عالية بالبحر الأبيض مما يعمل على اضطراب حركة الملاحة بينما تكون معتدل بالبحر الأحمر مما يساعد على أن يكون مناسب لمعظم الأنشطة البحرية.

 

كما يمكنكم متابعة آخر التحديثات لصور الاقمار الاصطناعية عبر : http://bit.ly/2MOZuDb

ولا تنسوا بمشاركة آخر تحديثات الطقس لديكم عبر انت الراصد.

 



تصفح على الموقع الرسمي



الجمعة: طقس ربيعي معتدل ومستقر على معظم المناطقمصر | موجة حارة تؤثر على البلاد اعتباراً من يوم الجمعة وتستمر لعدة أيام مع درجات حرارة تتجاوز الـ 40 مئوية (تفاصيل)علمياً | لماذا لا تزال الكُتل الهوائية الباردة قادرة على الوصول للقارة الأوروبية وما أثرها على أجواء بلاد الشام؟تعرف على أكثر مدن زيارة في العالم10 أسباب تؤدي للطلاق على مستوى العالم … تعرفي عليهمالسعودية | تعرف على حالة الطقس وأفضل 3 أماكن للتنزه خلال إجازة نهاية الأسبوع في الرياض والدمام والأحساءبالفيديو | "الزعاق": بعد 40 يومًا يبدأ الحر اللاهبزلزال في إثيوبيا.. خبير يحذر من طوفان قد يغرق السودانأسترازينيكا تعترف وتعويضات قد تصل للملايين... هل خطر لقاحها يفوق خطر مرض كورونا؟