السعودية | افتتاح مطار غرب القصيم بمحافظة الرس

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/04/24

طقس العرب - اليوم الأربعاء، تم افتتاح مشروع مطار غرب القصيم في محافظة الرس، والذي يُعتبر إضافة حقيقية لقطاع الطيران في المنطقة، ويشكل نواة لأنشطة طيران مستقبلية واعدة.

ويأتي هذا المشروع بدعم من إمارة منطقة القصيم من خلال لجنة تنمية الاستثمار، وبمبادرة مجتمعية نوعية من الغرفة التجارية بالرس، التي تتولى تنفيذ المشروع، في حين سيتولى نادي الطيران السعودي تشغيل وإدارة المطار.

يقع المطار في محافظة الرس على مساحة شاسعة وموقع متميز، مع وجود آفاق وخطط توسعية مستقبلية لتلبية الطلب المتوقع على الخدمات المقدمة.

وقال رئيس الغرفة التجارية بالرس، الأستاذ فايز بن ذعار الشعيلي، إن المشروع بدأ بفكرة من سمو أمير منطقة القصيم في عام 2019، وبدأت غرفة الرس في تنفيذ الأعمال الإنشائية في منتصف عام 2020.

وأوضح "الشعيلي" أن المشروع يتضمن العديد من الخدمات المتصلة بالطيران الرياضي والشراعي والقفز المظلي، بالإضافة إلى مركز للتحكم بالطائرات عن بعد ومرافق أخرى.

وسيقدم المطار العديد من الخدمات لمحبي رياضة الطيران بأنواعها، بما في ذلك الطيران والتدريب والترفيه وعرض الفرص الاستثمارية ذات الصلة بقطاع الطيران.

يعكس هذا المشروع الدور التنموي والمجتمعي الرائد الذي تلعبه غرفة الرس، مما يُتوقع أن يكون له أثر اقتصادي بارز ويُسهم في زيادة النشاط الاقتصادي وتوفير فرص العمل ودعم رواد الأعمال.

ويشمل مخطط المطار العديد من المباني والمرافق التي تدعم تقديم خدمات ذات جودة عالية، وتُلبي أعلى المعايير الدولية للأمن والسلامة المرتبطة بقطاع الطيران.

 

 

اقرأ أيضا:

السعودية | مطار الملك عبد العزيز بجدة يحقق أعلى نسبة مسافرين

بالفيديو | الإبل السعودية تجوب باريس... ما القصة؟

 


المصادر:

sabq



تصفح على الموقع الرسمي



إنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ما علاقة التغير المناخي بشدة أمطار الإمارات وعُمان؟ دراسة توضح السبب...السعودية - 5:00م | سحب رعدية تؤثر على شرق الرياض وأجزاء من الشرقية ومراقبة احتمالية وصول الأمطار للدمام والجبيل ليلاًالحد الأدنى للأجور في الدول العربيةالسعودية | أفضل 5 فنادق في مكة المطلة على المسجد الحرامالسعودية | شاهد... مخايل البروق شمال البرة يوم أمسهل الأجواء المتقلبة تشير لوقوع زلازل قادمة... العلم يجيبمصر | الاحتفال بأقدم الأعياد في العالم "شم النسيم" ما هو سبب الاحتفال به؟الأردن | لأول مرة... الأردن يتجه نحو إصدار جوازات السفر الإلكترونية