السعودية: تنبيه من رياح هابطة مُتوقعة على بعض مناطق المملكة يوم الإثنين و تتسبب بحدوث عواصف غبارية محلية

كتبها محمد عوينة بتاريخ 2024/05/18

طقس العرب - تُشير آخر الخرائط الجوية المُطورة في مركز طقس العرب بأنه يُحتمل أن تمتد فرص تكون السُحب الرعدية لأجزاء من وسط المملكة السعودية يوم الإثنين و يُرافقها هطول أمطار مُتفرقة في بعض الأجزاء.

و نتيجة لضعف الرطوبة المُتوقع في طبقات الجو المُنخفضة، يُتوقع أن تكون الظروف مُهيأة لنشاط كبير للرياح الهابطة مما قد يؤدي إلى حدوث عواصف غبارية محلية تكون كثيفة أحياناً. 

و يُنبه لذلك من احتمالية تدني و رُبما شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية يوم الإثنين على أجزاء من مناطق حائل و القصيم و شمال منطقة الرياض إدارياً.

 

و الله أعلم.

 



تصفح على الموقع الرسمي



السعودية | توقعات الطقس رابع أيام العيد وفرص الأمطار مستمرة في بعض المناطقالسعودية - 4:10م | سحب ممطرة تؤثر على أجزاء من مرتفعات جازان وعسير والباحة تترافق بالبرق والرعد ونشاط للرياح السطحيةعندما تتجاوز درجة الحرارة 35 درجة مئوية ماذا يحدث للسيارات الكهربائية؟مكة المكرمة | مراقبة احتمالية تطور سحب ركامية وتزايد فرص الأمطار حول المشاعر المقدسة عصر اليومالأردن | مديرية الأمن العام تُجدد تحذيراتها من ارتفاع درجات الحرارة وتدعو لاتباع إجراءات الوقايةوفاة قائد طائرة خلال رحلة جوية من القاهرة للطائف.. تفاصيل جديدةالحج في زمن التكنولوجيا... التقنيات الابتكارية لخدمة الحجاجالمظلات الشمسية تتحول إلى واقية من المطر... شاهد هطول الأمطار الغزيرة على المسجد الحرامالأردن | الأمن: إخماد حريق اندلع في منطقة الصفصافة الحرجية في عجلون