الشرقية والخليج العربي على موعد مع كتلة هوائية حارة ومرهقة

كتبها ناصر حداد بتاريخ 2017/06/03

موقع طقس العرب – م. ناصر حداد – يتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل تدريجي خلال الأيام القادمة، وتشتد وطأة الأجواء الحارة مع نهاية الأسبوع الحالي، على مناطق واسعة من الشرقية في السعودية ودول الخليج العربي تشمل الكويت وجنوب العراق وبشكل أقل قطر والبحرين وسواحل الدمام والجبيل.

 

ويتوقع أن تصل درجات الحرارة أثناء النهار الى منتصف الأربعينات مئوية في مختلف المناطق، فيما تبلغ أواخر الاربعينات مئوية في شمال الكويت وأقصى جنوب شرق العراق مثل البصرة والعبدلي ومطربة.

 

والخريطة التالية توضح شدة تأثير الطقس الحار خلال الأيام القادمة

 

 

وفي التفاصيل، تشير الخرائط الجوية الى تعمق منخفض الهند الموسمي بقيم ضغط جوي سطحي دون 1000 مليبار نحو شمال الخليج العربية والكويت خاصة نهاية الأسبوع، يترافق مع سيطرة كتلة هوائية حارة وجافة على أجواء الجزيرة العربية، ويتوقع أن يستمر تأثيرها خلال الأسبوع القادم.

 

 

ويجب الانتباه من الوقوف المباشر تحت أشعة الشمس والإكثار من شرب السوائل وكذلك تناول الفواكه والخضروات خلال فترة الإفطار.



تصفح على الموقع الرسمي



استمرار الرياح المثيرة للغبار على شرق المملكة وصولاً لمناطقها الجنوبيةازدياد تدريجي في وطأة الحرّ على السعودية خلال الأيام القادمةالسعودية | طقس العرب يحدد الظواهر الجوية المتوقع تأثيرها على المملكة يوم السبت والمناطق المتأثرة بهاالسعودية | طائرات استمطار جديدة ستدخل الخدمة خلال أيام .. تفاصيلأكبر عاصفة شمسية منذ 20 عاما سوف تضرب الأرض اليوم... ما حقيقة انقطاع الانترنت؟بالفيديو... لأول مرة يصل إلى هذه الدول العربية مشاهد من الشفق القطبي حول العالم والسبب!بالفيديو | سحابة رعدية تُنتج موجة غبار جدارية وتدفع بها نحو مدينة جازانالسعودية | صورة من الأقمار الاصطناعية تكشف مواقع السحب والبروق في سماء المملكة الآنبالفيديو | مشاهد تاريخية لا زالت تتكشّف لبحيرات عملاقة خلّفتها المنخفضات الأخيرة في صحاري شبه الجزيرة العربية ودول الخليج