العراق | طقس غير مستقر وأمطار رعدية تطال مناطق واسعة وتحذيرات من السيول

كتبها سنان خلف بتاريخ 2019/10/22

طقس العرب - سنان خلف - لاتزال آخر التوقعات الصادرة عن كادر التنبؤآت الجوية في مركز طقس العرب الإقليمي تُشير إلى تأثر أجزاء واسعة من جمهورية العراق خلال الأيام القادمة بحالة من عدم الإستقرار الجوي، تترافق بالأمطار الرعدية في مناطق واسعة، مع توقعات باشتدادها نهاية الأسبوع الحالي.

 

الأمطار متوقعة في معظم المناطق وتزداد غزارة شمالاً  

تتكاثر السحب الركامية على شمال و غرب العراق تمتد لتشمل وسط البلاد وجنوب البلاد، تترافق بزخات رعدية من الأمطار متفاوتة الشدة، حيث تغزر على أجزاء من شمال غرب البلاد مع فرصة لتشكل السيول ببعض هذه المناطق، فيما تكون الأمطار متوسطة الشدة على وسط العراق وتشمل العاصمة بغداد وبشدة أقل على باقي المناطق.

 

 

منخفض جوي علوي بارد يؤثر على الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط 

 

وتأتي هذه التوقعات على إثر إمتداد منخفض علوي بارد نحو الحوض الشرقي للبحر البيض المتوسط ومنطقة بلاد الشام بما فيها العراق، يترافق بانخفاض تدريجي على الحرارة وزخات أمطار رعدية تغزر على شمال العراق خاصة مع نهاية ومطلع الأسبوع.

 

 

 



تصفح على الموقع الرسمي



العراق | ارتفاع على درجات الحرارة خلال اليومين القادمين وفرصة لهطول بعض الأمطار الرعدية .. التفاصيلعلمياً | لماذا لا تزال الكُتل الهوائية الباردة قادرة على الوصول للقارة الأوروبية وما أثرها على أجواء بلاد الشام؟تعرف على أكثر مدن زيارة في العالم10 أسباب تؤدي للطلاق على مستوى العالم … تعرفي عليهمالسعودية | تعرف على حالة الطقس وأفضل 3 أماكن للتنزه خلال إجازة نهاية الأسبوع في الرياض والدمام والأحساءبالفيديو | "الزعاق": بعد 40 يومًا يبدأ الحر اللاهبزلزال في إثيوبيا.. خبير يحذر من طوفان قد يغرق السودانأسترازينيكا تعترف وتعويضات قد تصل للملايين... هل خطر لقاحها يفوق خطر مرض كورونا؟السعودية | الداخلية السعودية تطلق هوية رقمية للقادمين بتأشيرة الحج