العراق | موجة جديدة من الامطار الرعدية تبدأ الليلة وتشتد يوم الخميس

كتبها سنان خلف بتاريخ 2020/11/11

طقس العرب - سنان خلف -  تتأثر البلاد اعتبارا من اليوم الأربعاء بمشيئة الله بحالة قوية نسبياً من عدم الاستقرار الجوي، تترافق بالأمطار الغزيرة وربما الفيضانات والسيول في مناطق واسعة من جنوب البلاد.

 

أمطار رعدية يومي الخميس والجمعة

 

وفي التفاصيل فيتوقع أن يسود البلاد مساء اليوم الأربعاء طقس غير مستقر بوجه عام، بحيث تتكاثر السحب الركامية الرعدية، وتتهيأ الفرصة لهطول زخات رعدية من المطر، تكون غزيرة أحيانا ومصحوبة بنشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار. 

 

أما يوم الخميس وبشكل خاص في ساعات المساء فيُتوقع ان تزداد شدة حلة عدم الاستقرار الجوي، بحيث يتجدد تشكل السحب الركامية الرعدية على الجزء الجنوبي من العراق، وتتساقط بمشيئة الله المزيد من الأمطار الرعدية التي قد  تكون غزيرة احياناً ومصحوبة بزخات البرد. 

 

توصيات هامة خلال التقلبات الجوية 

 



تصفح على الموقع الرسمي



العراق | ارتفاع على درجات الحرارة خلال اليومين القادمين وفرصة لهطول بعض الأمطار الرعدية .. التفاصيلعلمياً | لماذا لا تزال الكُتل الهوائية الباردة قادرة على الوصول للقارة الأوروبية وما أثرها على أجواء بلاد الشام؟السعودية | تعرف على أبرز الوجهات السياحية في الرياض وجدة والطائفالكشف الرسمي عن هافال H9 الجيل الجديد 2025 في الصيناكتشف أنواع المشاكل الإدارية وكيفية مواجهتهاالسعودية | الصحة تدعو الحجاج لأخذ تطعيمات تحميهم من الأمراض المعديةتطبيق سناب شات يعلن رسمياً عن تحديثات جديدة تضمنت منع تصوير Vape... ما القصة؟OpenAI تطرح نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد ما هي أبرز مميزاته؟أمريكا الجنوبية | فصلين في بلدٍ واحد .. حرارة الصيف شمالاً وبرودة الشتاء جنوباً كيف ذلك؟