الإعصار الأقوى في التاريخ يضرب المكسيك خلال ساعات .. إعصار باتريسيا

كتبها سنان خلف بتاريخ 2015/10/23

 

موقع ArabiaWeather.com – بعين الترقب والقلق يتابع  خبراء الرصد الجوي حول العالم التطور المُستمر لإعصار باتريسيا المُتجه نحو المكسيك، وذلك بعد أن تطور بشكلٍ لافت ليصبح أقوى إعصارٍ مسجل عبر التاريخ، بعد أن ازدادت حدته ليصبح إعصاراً من الدرجة الخامسة.

 

ويتواجد الإعصار باتريسيا على بعد 320 كم جنوب غرب "مرفأ مانزانيلو" ترافقه رياح تبلغ سرعتها 320 كم/ساعة، ومن المتوقع أن يبدا تأثيره الفعلي على سواحل المكسيك مساء الجمعة.

 

وأصدرت الحكومة الأميركية تحذيرات في أعقاب كوارث محتملة جراء الإعصار، فيما حثت مواطنيها الابتعاد عن الشواطئ وكافة الأماكن التي قد تشكل خطرا على المواطنين، ودعت الى الإلتزام بتعليمات تدابير الحماية التي أقرها المسؤولون في المكسيك.

 

من جهة أخرى سارعت السلطات المكسيكية الى إعداد الملاجئ وتحذير المواطنين في الولايات المكسيكية وخاصة في الأماكن التي يتوقع أن يصل الإعصار ذروته اليوم الجمعة، وفي الأماكن المنخضة تحسبا لهطول كميات غير مسبوقة من الأمطار.

 



تصفح على الموقع الرسمي



ارتفاع عدد قتلى الاعصار "جوني" في الفلبين ونقل المساعدات جواً لآلاف المحاصرينشاهد بالفيديو ..... اعصار قمعي يبتلع سيارة بثوانيشاهد الفيديو | الرياح القوية والرمال الزاحفة تُهجِر سكان قرية إماراتية حديثة وتخفي ملامحهاماذا تفعل عند حدوث زلزال ؟ وكيف تقي نفسك من مخاطر الزلازل ؟السعودية | ما هي حقيقة إلغاء نظام الفصول الثلاثة الدراسية؟السعودية | شاهد... مخايل البروق شمال البرة يوم أمسالإمارات | طرق دبي: عودة خدمة الحافلات عبر المدنسلطنة عُمان | نظرًا لاستمرار تأثيرات اخدود الإكرام تهيب وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بعدم ارتياد البحر ومزاولة الأنشطة البحريةالإمارات | "طرق دبي" تعلق خدمة الحافلات عبر المدن مؤقتاً