ما هي المناطق التي سجلت درجات حرارة دون الصفر المئوي فجر الإثنين؟

كتبها ناصر حداد بتاريخ 2015/12/07

موقع ArabiaWeather.com- تدنت درجات الحرارة ليلة الأحد/الإثنين إلى ما دون الصفر المئوي في شمال البلاد، حيث وصل أدناها لـ 3.5 درجة مئوية تحت الصفر في حائل، ودرجتين مئويتين تحت الصفر في طريف ودرجة مئوية تحت الصفر في القريات.

 

ووصل تأثير الكتلة الهوائية الباردة إلى مناطق أخرى ولكن بشدة أقل مثل تبوك والجوف وعرعر وحفر الباطن ورفحاء والقصيم، إذ تراوحت درجات الحرارة الصغرى في حدود 1 - 3 درجات مئوية.

 

كما هبطت الحرارة في العاصمة "الرياض" ليلة أمس وفجر اليوم الإثنين إلى 5 درجات مئوية فقط، ترافق ذلك مع هبوب للرياح الشمالية الغربية معتدلة السرعة حيث تسبب بزيادة الشعور بالأجواء الباردة.

 

في حين كان الطقس في المناطق الغربية وسواحل وسط وجنوب البحر الأحمر أكثر دفئًا من باقي المناطق مثل مدينة جدة حيث وصلت الحرارة الصغرى إلى 21 درجة مئوية، كما شهدت نشاطاً بحركة الرياح السطحية ووصلت لحدود 45 كم/ساعة، وعملت على إثارة بعض الأتربة والغبار في الأجواء.

 

ويتوقع أن تستمر الأجواء الباردة في معظم مناطق المملكة عدا سواحل وسط وجنوب البحر الأحمر خلال هذا الأسبوع والله أعلم.

 



تصفح على الموقع الرسمي



لا تأثيرات مباشرة للإعصار شابالا على دولة الإماراتأمطار غزيرة شهدتها الشرقية فجر اليومالسعودية: الأمطار الرعدية تعود للعديد من مناطق المملكة نهاية الأسبوع السعودية: المناطق المشمولة بتوقعات الأمطار في المملكة يوم الأربعاء 8-5-2024آبل Apple تكشف عن أكبر تحديث لأجهزة "الآيباد" تعرف عليهأعظم 10 هدافين في تاريخ دوري أبطال أوروبا7 فوائد صحية تحدث لجسمك عند التوقف عن تناول الكافيينالسعودية | إطلاق خدمة "أجير الحج" لتمكين العمل الموسمي في حج 1445هـفلكياً .. متى سيتولد هلال ذو القعدة 2024/1445؟