النشرة الجوية الشهرية لشهر تشرين أول / أكتوبر لعام 2018 للأردن

كتبها ناصر حداد بتاريخ 2018/10/03

تشرين أول - أكتوبر 2018 || شهر يميل للدفء وتزايد فرص الأمطار مع الثلث الثاني

 

الوضع العام

 

 

الأسبوع الأول (1-7 تشرين أول)

 

الأسبوع الثاني (8-14 تشرين أول)

 

 الأسبوع الثالث (15-21 تشرين أول)

 

 الأسبوع الرابع وبقية الشهر (22-31 تشرين أول)

 

الوضع المناخي (للمٌختصين والمٌهتمين)

يتوقع أن يسجل تذبذبي القطب الشمالي وشمال المحيط الاطلسي النمط المتعادل الى الإيجابي في معظم أيام الشهر، كما تشهد المنطقة الاستوائية من المحيط الهادي ارتفاعاً تدريجي في حرارة سطح المحيط مع بقاء النمط المتعادل واقترابها من النمط الموجب بشكل خفيف (ظاهرة النينو)، كما تشهد سيبيريا تزايداً وبشكل مُبكر في كميات الثلوج مع توقعات بتزايد رقعتها خلال هذا الشهر.

 

 

 

ملاحظة: يصدر طقس العرب النشرة الجوية الشهرية مطلع كل شهر، مع التنويه على اختلاف طريقة إعداد هذه النشرات الجوية عن غيرها من النشرات الجوية اليومية من حيث خلوها من أية تفاصيل دقيقة ويكون الهدف منها هو أخذ صورة عامة عن الشهر، كما وتعتبر هذه النشرات الجوية متوسطة المدى عرضه للتحديث والتغيير إن لزم الأمر.



تصفح على الموقع الرسمي



اضطرابات بحر العرب .. مراقبة تشكل حالة استوائية نهاية الاسبوعالأردن | متى يتوقع انخفاض الحرارة وعودة الأجواء اللطيفة للمملكة؟الأردن | بالرغم من المنخفض الخماسيني ... ما المناطق المناسبة للرحلات وأوقاتها يوم غد الجمعة؟عاصفة شمسية قوية في طريقها للأرض يوم غد السبتالأردن | مستجدات المنخفض الجوي الخماسيني على المملكة في عطلة نهاية الأسبوع وموعد انخفاض الحرارة( تفاصيل)التاكسي الطائر لنقل ضيوف الرحمن وطائرات الدرونز في موسم الحج 1445أعلى 10 دول منتجة للنفط في العالم 2024تعرف على أفضل السيارات القادمة بحلول عام 2025ما هي الاستعدادات الأساسية قبل الحج؟