النشرة الجوية الكتابية المفصلة السعودية

2024/05/07

الوضع العام

تحديث: 7 مايو 2024 (28 شوال 1445هـ)
الساعة 4:00 صباحاً

الثلاثاء و حتى الخميس: تتأثر المملكة بتقلبات جوية تشمل انخفاض في درجات الحرارة على بعض المناطق و فرص لهطول بعض الأمطار الرعدية بالإضافة إلى نشاط في الرياح السطحية في بعض الأنحاء بمشيئة الله. 

- الثلاثاء: يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة في مناطق عديدة من المملكة و خاصة الشمالية و تكون أبرد من مُعدلاتها المعتادة بقيم تتراوح ما بين 4-8 درجات مئوية، كما و يُحتمل تكون بعض السُحب الركامية في أجزاء محدودة من وسط المنطقة الشرقية و تشمل بذلك مدينة الهفوف و خاصة الأجزاء الشرقية منها بالإضافة إلى أجزاء من منطقة نجران و يُرافقها هطول أمطار مصحوبة بحدوث الرعد و نشاط في الرياح الهابطة.
- الأربعاء: يستمر تأثير الكتلة الهوائية ذات درجات حرارة أبرد من مُعدلاتها، و تتجدد فرص تكون سُحب ركامية شرق منطقة الرياض إدارياً و تمتد لاحقاً لأنحاء مُتفرقة من وسط و جنوب المنطقة الشرقية بالإضافة إلى منطقة نجران و يُرافقها هطول أمطار مصحوبة بحدوث الرعد و نشاط في الرياح الهابطة.
- الخميس: يتراجع تأثير الكتلة الهوائية المُعتدلة، و يُتوقع تشكل سُحب ركامية مُرفقة بأمطار رعدية مُتفاوتة الغزارة على جنوب و جنوب غرب المملكة و خاصة منطقة جازان و مُرتفعات عسير و تؤدي إلى جريان للأودية و الشِعاب كما و تمتد لأجزاء من غرب منطقة نجران و غرب منطقة الرياض إدارياً.

الجمعة و السبت: يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة في أنحاء واسعة من المملكة كما و تشتد الأمطار على القطاع الجنوبي الغربي من المملكة بإذن الله.
- الجمعة: يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة في مُعظم مناطق المملكة و خاصة المناطق الشمالية و الشمالية الغربية و تُصبح أدفأ من مُعدلاتها في تلك المناطق، و تتكاثر كميات من السُحب الركامية فترة ما بعد الظهر على أجزاء عِدّة من منطقة جازان و مُرتفعات عسير و الباحة و يُرافقها هطول أمطار مُتفاوتة الغزارة مصحوبة بحدوث العواصف الرعدية أحياناً و تساقط البَرَديات مما يؤدي إلى جريان للأودية و الشِعاب.
- السبت: يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة في مُعظم مناطق المملكة و خاصة المناطق الشمالية و الشمالية الغربية و تبقى أدفأ من مُعدلاتها بِعدّة درجات، مع تجدد فرص الأمطار الرعدية على بعض المُرتفعات الجنوبية الغربية و تمتد لأجزاء محدودة من الوسط. 

ملاحظة: ُيسمح بنقل هذه المعلومات و البيانات و النشرة الجوية بشرط عدم تغيير العناوين الواردة و/أو عدم اجتزاء جزء من نصوص النشرات الجوية تحت طائلة الُمساءلة القانونية. 

الخميس 2024/05/09


نهاراً

يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة في أجزاء عِدّة من شمال و شمال غرب المملكة مع بقائها أقل من مُعدلاتها المعتادة بقليل، بينما تميل للانخفاض قليلاً في منطقتي الرياض و الشرقية، و يكون الطقس حاراً نسبياً في مُعظم المناطق. 
و تتكاثر كميات من السُحب الركامية فترة ما بعد الظهر على أجزاء عِدّة من منطقة جازان و مُرتفعات عسير و خاصة الجنوبية و يُرافقها هطول أمطار مُتفاوتة الغزارة مصحوبة بحدوث العواصف الرعدية أحياناً و تساقط البَرَديات مما يؤدي إلى جريان للأودية و الشِعاب. 
و يُحتمل أن تمتد بعض السُحب الماطرة لأجزاء من غرب منطقة نجران و غرب منطقة الرياض إدارياً و شرق منطقة مكة المكرمة.
الرياح تكون شمالية شرقية نشطة السرعة على أجزاء عِدّة من وسط و جنوب الشرقية و الرياض و جنوب المملكة و تُثير بعض الأتربة و الغبار، كما و تكون جنوبية شرقية نشطة السرعة على أجزاء مُختلفة من القطاع الغربي و خاصة شرق المُرتفعات. 

ليلاً

يكون الطقس مُعتدل الحرارة في مُعظم المناطق، و يتحول إلى لطيف فجراً.
مع استمرار فرص هطول زخات رعدية من الأمطار في أجزاء من جنوب المملكة. 
الرياح تُصبح مُعتدلة السرعة اجمالاً.   

الجمعة 2024/05/10


نهاراً

يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة في مُعظم مناطق المملكة و خاصة المناطق الشمالية و الشمالية الغربية و تُصبح أدفأ من مُعدلاتها في تلك المناطق، و يتحول الطقس ليُصبح حاراً في غالبية المناطق. 
و تتكاثر كميات من السُحب الركامية فترة ما بعد الظهر على أجزاء عِدّة من منطقة جازان و مُرتفعات عسير و الباحة و يُرافقها هطول أمطار مُتفاوتة الغزارة مصحوبة بحدوث العواصف الرعدية أحياناً و تساقط البَرَديات مما يؤدي إلى جريان للأودية و الشِعاب. 
و يُحتمل أن تمتد بعض السُحب الماطرة لأجزاء مُتفرقة اجمالاً من غرب نجران و شرق المدينة المنورة و القصيم و حائل.  
الرياح تكون شمالية شرقية مُعتدلة إلى نشطة السرعة على أجزاء من وسط و جنوب الشرقية و جنوب المملكة و تُثير بعض الأتربة و الغبار، كما و تكون جنوبية شرقية نشطة السرعة على أجزاء مُختلفة من القطاع الغربي و خاصة شرق المُرتفعات. 

ليلاً

يكون الطقس مُعتدل الحرارة في مُعظم المناطق، و يتحول إلى لطيف فجراً.
و تبقى الفرصة مُهيأة لهطول بعض الزخات الرعدية من الأمطار في أجزاء من جنوب المملكة.
الرياح تُصبح مُعتدلة السرعة اجمالاً.   

السبت 2024/05/11


نهاراً

يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة في مُعظم مناطق المملكة و خاصة المناطق الشمالية و الشمالية الغربية و تبقى أدفأ من مُعدلاتها بِعدّة درجات، و يكون الطقس حاراً في غالبية المناطق.
و تظهر كميات من السُحب على ارتفاعات عالية و مُتوسطة و يتخللها سُحب ركامية فترة ما بعد الظهر على أجزاء من مُرتفعات شرق جازان و عسير و الباحة و يُرافقها هطول زخات من الأمطار يصحبها حدوث الرعد أحياناً. كما و يُحتمل أن تتكون بعض السُحب الركامية على أجزاء من القصيم و حائل و شرق المدينة المنورة.
الرياح تكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة على أجزاء عِدّة من غرب و شمال المملكة و تُثير بعض الأتربة و الغبار. كما و تنشط أثناء مُرور السُحب الرعدية و تؤدي إلى رياح هابطة قوية. 

ليلاً

يكون الطقس مُعتدل الحرارة في مُعظم المناطق، و يتحول إلى لطيف فجراً.
و تتراجع تدريجياً فرص الأمطار في مُعظم المناطق. 
 الرياح تُصبح مُعتدلة السرعة اجمالاً.   

الأحد 2024/05/12


نهاراً

ليلاً

الإثنين 2024/05/13


نهاراً

ليلاً



تصفح على الموقع الرسمي