امتداد منخفض جوي وكتلة هوائية باردة يؤثران على المملكة يوم الثلاثاء

كتبها عمر الدجاني بتاريخ 2017/11/18

طقس العرب – عمر الدجاني – يُتوقع أن تشهد المملكة تغييرات واضحة على مستوى درجات الحرارة اعتباراً من الأحد، حيثُ تنخفض درجات الحرارة نهاراً وتُصبح حول مُعدلاتها نسبةً لهذا الوقت من العام ويكون الطقس مائلاً للبرودة نهاراً وبارداً ليلاً.

 

وتواصل درجات الحرارة انخفاضها يوم الاثنين، على ان تتأثر المملكة يوم الثلاثاء بامتداد لمنخفض جوي.

 

الثلاثاء : رياح نشطة وفرصة لزخات من الأمطار في أجزاء من شمال ووسط المملكة

 

يوم الثلاثاء، تتأثر المملكة تدريجياً بامتداد لمنخفض جوي يتمركز جنوب تركيا يترافق مع كتلة هوائية باردة، لذا يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة، ويُصبح الطقس بارداً نسبياً  فوق المرتفعات الجبلية.

 

كما وتهب على المملكة رياح غربية نشطة السرعة، وتكون الأجواء بين غائمة جزئياً وغائمة وتتهيأ الفرصة لهُطول زخات من الأمطار إن شاء الله تدريجياً بدءاً من المناطق الشمالية، تمتد تدريجياً للمناطق الوسطى، وقد تطال بعض الجبال الجنوبية مساءً.

 

في حين يكون الطقس بارداً ورطباً ليلاً، وغائماً جزئياً إلى غائم مع استمرار فرصة هُطول زخات متفرقة من المطر في بعض المناطق.



تصفح على الموقع الرسمي



الأردن | استمرار درجات الحرارة أقل من معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام في المملكة خلال الأيام القليلة المقبلةعلمياً | لماذا لا تزال الكُتل الهوائية الباردة قادرة على الوصول للقارة الأوروبية وما أثرها على أجواء بلاد الشام؟أكثر 10 لغات انتشارًا في العالمأفضل 10 مناطق للسكن في قطرالأردن | استمرار برودة الأجواء ليلاً وهذه حالة الطقس المتوقعة نهار غد الثلاثاء(تفاصيل)الأردن | عطلة رسمية بمناسبة عيد الاستقلال الـ78السعودية | شاهد.. جريان وادي حورة بمكة المكرمة يجذب الأهالي للتنزه على ضفافهالجوال مسبب رئيسي للأرق... كيف تتخلص من الإدمان عليه؟السعودية | عقد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الـ3 تحت رعاية ولي العهد