عطلة نهاية الأسبوع : انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة

كتبها كنان نصر بتاريخ 2016/06/29

موقع Arabiaweather.com - تتأثر المنطقة ومن ضمنها البلاد بكتلة هوائية معتدلة الحرارة ، يتوقع أن يبقى تأثيرها خلال الفترة القليلة القادمة . بحيث يتوقع أن يزداد تأثيرها نسبياً بشكل إضافي يوم الجمعة . لتميل درجات الحرارة بذلك للانخفاض الطفيف ولتصبح حول مُعدلاتها السنوية لمثل هذا الوقت من العام في مُختلف المناطق .

 

وفي التفاصيل ، ستكون الأجواء نهار مُعتدلة على الجبال والساحل ، وصيفية عادية حارّة نسبياً في باقي المناطق تتحول الى حارّة في شرق البلاد خلال فترة ما بين الظهر وحتى أولى ساعات المساء . تظهر كميات كبيرة من الغيوم المنخفضة صباحاً في جنوب وغرب البلاد وتكون الفرصة مهيئة لهطول زخات خفيفة من المطر في المنطقة الساحلية وربما رذاذ في مناطق محدودة من جنوب البلاد . الرياح تكون غربية الى شمالية غربية مُعتدلة الى نشطة السرعة خاصةً في مناطق البادية وتثير الغبار وربما بعض العواصف الرملية في تلك المناطق .

 

أما ليلة الجمعة - السبت فتكون الأجواء لطيفة و تميل للبرودة في المناطق الجبلية وفي جنوب وأجزاء من وسط البلاد ، وتظهر كميات متفاوتة من الغيوم في المناطق الساحلية وجنوب البلاد مع احتمال هطول رذاذ خاصة مع ساعات فجر السبت . الرياح تكون شمالية غربية مُعتدلة الى نشطة السرعة في مناطق البادية وشرق البلاد ، وخفيفة الى مُعتدلة السرعة في باقي المناطق .

 

أما يوم السبت ، فتكون التغيرات طفيفة من حيث درجات الحرارة وكذلك من حيث الحالة الجوية السائدة بالمُقارنة مع يوم الجمعة .



تصفح على الموقع الرسمي



فوائد هامة لقمر الدين.. ستجعله رفيقك في رمضانلماذا يعتبر النعناع هاما في رمضان؟آخر المُستجدات | رصد تطور أول عاصفة مدارية في خليج البنغال تحمل إسم مُقترح من سلطنة عُمان (رمال) و تُهدد الهند وبنغلادش بأمطار طوفانية ورياح شديدةالعالم العربي | الصيف لم يبدأ …. ولكن درجات الحرارة تجاوزت الـ 45 مئوية في مُعظم الدول العربية إليك التفاصيل.. فيديو لقطار من الضوء يعبر سماء السعوديةالأردن | محرك البحث "جوجل" يحتفل بعيد استقلال الأردنالتعامد الأول للشمس في عام 2024 على الكعبة المشرفة في هذا الموعد..المغرب | لحظة انهيار مبنى سكني في الدار البيضاءبالفيديو | بعد 50 يوم من الجريان المتواصل أصبح الوادي و كأنه نهر صافي في مكة المكرمة