باريس سادس أكثر مدن العالم جاذبية

كتبها ديانا الحموري بتاريخ 2014/05/20

موقع ArabiaWeather.com- أشارت دراسة نشرتها صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية أن باريس تحتل المرتبة السادسة على قائمة أكثر المدن جاذبية في العالم، بتراجع مرتبتين عن الترتيب السابق.

 

وشمل الترتيب الذي أعده مركز "برايسواترهاوسكوبرز" ثلاثين مدينة تنافست في هذا التصنيف الذي حمل عنوان "مدن الفرص 2014"، وتصدرت لندن التصنيف، تلتها نيويورك وسنغافورة وتورونتو وسان فرانسيسكو.

 

 

وتقدمت باريس على منافسيها لناحية قوة الجذب الثقافية والقدرة على الابتكار، كما تميزت العاصمة الفرنسية بنظامها التعليمي وحماية البيئة والحفاظ على موقعها الطبيعي وشبكتها للنقل المشترك، وجاءت العاصمة الفرنسية في المرتبة السابعة ضمن فئة "نوعية الحياة" و"المدينة الأغلى في العالم"، لكنها تخلفت في الترتيب على صعيد الإختناق المروري والصعوبات في السكن، فاحتلت المرتبة الرابعة عشرة في هذين المؤشرين.

 

 

وأوضح المدير العام لمركز "برايسواترهاوسكوبرز" بأن الفارق (بين لندن وباريس) ليس هائلاً. مثل لندن، فقد حصلت باريس على نتيجة عامة مقبولة جداً" وما يُحدث الفارق، هو مستوى النمو في البلاد.



تصفح على الموقع الرسمي



أجواء فصل الربيع في أوروبا... قائمة الدول التي يمكن للسعوديين السفر إليها بسهولة بعد منحهم تأشيرة شنغنأسعار تذاكر موسم الرياض 2021 وفعاليات مهرجان Rush و WWE و"كومبات فيلد"السعودية | الدفاع المدني ينبه من الحالة الممطرة على معظم مناطق السعوديةالسعودية | ما هي حقيقة إلغاء نظام الفصول الثلاثة الدراسية؟السعودية | شاهد... مخايل البروق شمال البرة يوم أمسالإمارات | طرق دبي: عودة خدمة الحافلات عبر المدنسلطنة عُمان | نظرًا لاستمرار تأثيرات اخدود الإكرام تهيب وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بعدم ارتياد البحر ومزاولة الأنشطة البحريةالإمارات | "طرق دبي" تعلق خدمة الحافلات عبر المدن مؤقتاًتحــــديث: صورة فضائية تاريخية لاتساع غير معهود للسُحب الرعدية على أنحاء واسعة من دول الخليج في شهر مايو و الإمارات الوجهة القادمة لها