بالصور : تعرّف على أطول الأنهار الفرنسية !

كتبها admin بتاريخ 2013/07/03

 

 

موقع Arabiaweather.com - يعدّ نهر لوار أطول الأنهار الفرنسية بطول حوالي 1020 كم .

 

ينبع من جبال جيربييه دو جون في منطقة الآردش ، ومن ثم يتجه شمالاً ، ليمر في المنطقة السهلية بالقرب من روان .

 

ما يكاد يدخل الحوض الباريسي حتى يتلقى أهم روافده، وهو نهر ألييه " Allier " بالقرب من مدينة نيفير ،  ومن ثم يتابع مسيره شمالاً غرباً حتى يصل مدينة أوروليانز ، عندها ينحرف جنوباً غرباً ، ليمر بعدها بمدينة tours حيث يتلقى رافده نهر Cher ومن ثم يتلقى روافده الأخرى :  نهر إندره Indre و la creusa وغيرها .

 

يتابع النهر غرباً وشمالاً غرباً ليصل الى Angers و عندها يتلقى روافده : نهر loir ونهر سارت Sarthe و مايين Mayenne  وغيرها..  ليصب أخيراً في المحيط الأطلسي على بعد حوالي 16كم من مدينة نانت .

 

تتباين الغزارة السنوية المتوسطة لنهر لوار تبايناً كبيراً بين 68م3/ثا و877 م3/ثا بين نقطة و أخرى من مجراه ، ويعتبر من أهم الأنهار الفرنسية .

 

المزيد :

 بالصور: ذباب النار .. من أغرب الحشرات على الإطلاق!

بالصور : جبل في السعودية معتاد على العواصف الثلجية

شاهد بالفيديو : الحر الامريكي القائظ يقلي البيض دون استخدام النار !



تصفح على الموقع الرسمي



كيف نتعامل مع موجات الحر؟ إليكم أفضل 10 نصائح للتعامل مع الأجواء اللاهبةأحداث جوية استثنائية أثرت على الأردن خلال أشهر رمضان السابقةالسعودية | ما هي حقيقة إلغاء نظام الفصول الثلاثة الدراسية؟السعودية | شاهد... مخايل البروق شمال البرة يوم أمسالإمارات | طرق دبي: عودة خدمة الحافلات عبر المدنسلطنة عُمان | نظرًا لاستمرار تأثيرات اخدود الإكرام تهيب وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بعدم ارتياد البحر ومزاولة الأنشطة البحريةالإمارات | "طرق دبي" تعلق خدمة الحافلات عبر المدن مؤقتاًتحــــديث: صورة فضائية تاريخية لاتساع غير معهود للسُحب الرعدية على أنحاء واسعة من دول الخليج في شهر مايو و الإمارات الوجهة القادمة لهاتحـــــديث: تأثير واسع للمنخفض الجوي على المنطقة عبر محورين سيواصل تحركهما للشرق ليطال تأثيرهما دول الخليج الساعات القادمة و يوم الخميس