بالصور : تعرّف على روعة تصميم حي إكسامبل في برشلونة

كتبها admin بتاريخ 2013/07/07

 

موقع ArabiaWeather.com – حي إكسامبل هو أحد ضواحي مدينة برشلونة الإسبانية ، و هو حيٌ يقع ما بين الحي القديم ، و البلدات الصغيرة التي تُحيط بعاصمة إقليم كاتالونيا شمال شرق البلاد.

 

و قُد أُطلق على الحي لقب (المثل) ، حتى يكون مثلاً لغيره من الأحياء في المدينة، و يتميّز هذا الجزء من المدينة بتصميم الشوارع على شكل مُربعات متوازية تتوسطها المباني السكنية، و هذا نابع من تفكير و تخطيط ،إلديفونس سيردا ، الذي قام بأخذ أزمة المرور و إشعاع الشمس و إتجاه الرياح بعين الاعتبار في تصميمه.

 

و كان هدف سيردا من هذا التصميم،أن يتغلب على المشاكل الإجتماعية الناجمة عن التصميم الغير مدروس للمباني، و ذلك باستخدام كُتل بنائية مُربعة ذات حجم ثابت، مع ضوابط بناء صارمة، تُعطي المجال أمام وصول أشعة الشمس و الضوء و التهوية بالشكل المُناسب للجميع، و تجنُب الأزمات المرورية.

 

 

شاهد بالفيديو: كلب حساس يشعر بزلزال مدمر قبل وقوعه بثواني

بالصور :الأمطار و ملاعب كرة القدم .. قصة جمال فوتوغرافي لا تنتهي!

بالصور : تعرّف على بحر الرمال في ناميبيا



تصفح على الموقع الرسمي



كيف نتعامل مع موجات الحر؟ إليكم أفضل 10 نصائح للتعامل مع الأجواء اللاهبةأحداث جوية استثنائية أثرت على الأردن خلال أشهر رمضان السابقةالسعودية | الدفاع المدني ينبه من الحالة الممطرة على معظم مناطق السعوديةالسعودية | ما هي حقيقة إلغاء نظام الفصول الثلاثة الدراسية؟السعودية | شاهد... مخايل البروق شمال البرة يوم أمسالإمارات | طرق دبي: عودة خدمة الحافلات عبر المدنسلطنة عُمان | نظرًا لاستمرار تأثيرات اخدود الإكرام تهيب وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بعدم ارتياد البحر ومزاولة الأنشطة البحريةالإمارات | "طرق دبي" تعلق خدمة الحافلات عبر المدن مؤقتاًتحــــديث: صورة فضائية تاريخية لاتساع غير معهود للسُحب الرعدية على أنحاء واسعة من دول الخليج في شهر مايو و الإمارات الوجهة القادمة لها