بالصور: روعة و جمال جبل بيلاتوس في سويسرا

كتبها رامي عبيد بتاريخ 2014/08/06

موقع ArabiaWeather.com - يتميز هذا الجبل بأنه يتم الذهاب إليه صعودا عن طريق التليفريك ونزولا عن طريق السكك الحديدية المسننة، وهو أحد جبال سلسلة جبال الألب إيمينتال ويقع في كانتون نيدفالدن/كانتون أوبفالدن في سويسرا. يحتل المرتبة رقم 365 في قائمة جبال سويسرا من حيث الارتفاع، إذ يبلغ ارتفاعه حوالي 2128 متر، بينما يبلغ ارتفاع نتوء الجبل 585 متر.

 

 

ويمكن الذهاب إليه عن طريق القطار أو القارب أو سيرا على الأقدام ويتميز الطريق بأنه ملئ بالخضرة و يتبع جبال الألب وللذهاب إلى محطة القطار يستلزم السير في طريق الغابات ثم الاستكمال في طريق مليء بالصخور كما توجد هناك مجموعة من الطرق بين الجبال.

 

 

ومن يذهب لهذا المكان سيستمتع بمشاهد رائعة لجبال الألب وقد أتى اسم الجبل بيلاتوس على الأرجح من الكلمة اللاتينية بيلاتوس والتي تعني المغطى بالسحب.



تصفح على الموقع الرسمي



أجواء فصل الربيع في أوروبا... قائمة الدول التي يمكن للسعوديين السفر إليها بسهولة بعد منحهم تأشيرة شنغنأسعار تذاكر موسم الرياض 2021 وفعاليات مهرجان Rush و WWE و"كومبات فيلد"السعودية | ما هي حقيقة إلغاء نظام الفصول الثلاثة الدراسية؟السعودية | شاهد... مخايل البروق شمال البرة يوم أمسالإمارات | طرق دبي: عودة خدمة الحافلات عبر المدنسلطنة عُمان | نظرًا لاستمرار تأثيرات اخدود الإكرام تهيب وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بعدم ارتياد البحر ومزاولة الأنشطة البحريةالإمارات | "طرق دبي" تعلق خدمة الحافلات عبر المدن مؤقتاًتحــــديث: صورة فضائية تاريخية لاتساع غير معهود للسُحب الرعدية على أنحاء واسعة من دول الخليج في شهر مايو و الإمارات الوجهة القادمة لهاتحـــــديث: تأثير واسع للمنخفض الجوي على المنطقة عبر محورين سيواصل تحركهما للشرق ليطال تأثيرهما دول الخليج الساعات القادمة و يوم الخميس