بالصور : شاهد جمال العاصمة النمساوية فيينا !

كتبها admin بتاريخ 2013/08/06

 

 

موقع Arabiaweather.com - تقع العاصمة النمساوية " فيينا " الى شمال شرق النمسا وتعتبر أكبر مدن البلاد  إذ تمتد على مساحة قدرها 415 كم مربع ، متربعة على الطرف الشرقي لسهل ضيق بين جبال كارباثيان (الكربات) وجبال الألب .

 

 

سميت بهذا الاسم تطويراً عن اسمها اللاتيني القديم (فيندوبونا) ومعناه الهواء الجميل أو النسيم العليل ! وتعتبر فيينا مدينة خضراء، حيث تحتل المساحات الخضراء أكثر من نصفها .

 

 

يبلغ عدد سكان فيننا حوالي 1.7 مليون نسمة ، وبهذا تكون عاشر أكبر مدينة من ناحية عدد السكان في الاتحاد الأوروبي . كما اختيرت مرتين كأفضل مدينة في العالم من حيث مستويات جودة المعيشة كما تشتهر المدينة بكونها مركزًا عالميًا للتعليم والأدب والموسيقى والعلوم .

 

يوجد في فيينا الكثير من المعالم السياحية إذ تحتوي أكثر من 27 قلعة وأكثر من 150 قصراً .  ومن المعالم السياحية نذكر : وسط المدينة التاريخي ، قصر الشانبرون بالاس - والقصر الإمبراطوري - ساحة ستيفنز وشارع المشاة - شارع ماريا هلفر - دار الأوبرا وغيرها الكثير .

 

 

يمر نهر الدانوب من فيينا فيضفي عليها جمالاً إضافياً ، ناهيك عن الرحلات النهرية الجميلة ، وجزيرة الدانوب الشهيرة .

 

 

أما عن مناخ المدينة فهو في منطقة انتقالية ما بين المناخ المحيطي والقاري الرطب ، حيث الصيف دافئ إذ يصل معدل الحرارة العظمى في يوليو الى 25.6 درجة مئوية في حين أن الشتاء بارد فيصل معدل الحرارة العظمى في يناير الى 2.9 درجة مئوية . أما المعدل السنوي للأمطار فيبلغ 660.3 ملم سنوياً .

 

 

نترككم الآن مع هذه المجموعة الاضافية من الصور :

 

 

 

 

 


 عُلماء : الأرض نجت من كارثة مُحققة قبل أسبوعين

بالصور : ظُهور خط أسود غريب من إحدى السُحُب يُثير حيرة عُلماء الطقس

بالصور: موجة من الأمطار الشديدة تداهم أجزاء من ‫#‏السعودية‬ و تخلف عدداً من الضحايا !

 



تصفح على الموقع الرسمي



كيف نتعامل مع موجات الحر؟ إليكم أفضل 10 نصائح للتعامل مع الأجواء اللاهبةأحداث جوية استثنائية أثرت على الأردن خلال أشهر رمضان السابقةالسعودية | ما هي حقيقة إلغاء نظام الفصول الثلاثة الدراسية؟السعودية | شاهد... مخايل البروق شمال البرة يوم أمسالإمارات | طرق دبي: عودة خدمة الحافلات عبر المدنسلطنة عُمان | نظرًا لاستمرار تأثيرات اخدود الإكرام تهيب وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بعدم ارتياد البحر ومزاولة الأنشطة البحريةالإمارات | "طرق دبي" تعلق خدمة الحافلات عبر المدن مؤقتاًتحــــديث: صورة فضائية تاريخية لاتساع غير معهود للسُحب الرعدية على أنحاء واسعة من دول الخليج في شهر مايو و الإمارات الوجهة القادمة لهاتحـــــديث: تأثير واسع للمنخفض الجوي على المنطقة عبر محورين سيواصل تحركهما للشرق ليطال تأثيرهما دول الخليج الساعات القادمة و يوم الخميس