بالصور مساجد أثرية في السعودية

كتبها أسماء ابوجبارة بتاريخ 2013/10/06

موقع طقس العربArabiaweather.com- خلال تأديتك لفريضة الحج وبعد انتهائك منها ستدفعك شحناتك الإيمانية لمتابعة هذه الرحلة الدينية والاستزادة منها والتعرف أكثر إلى مساجد لاسمها نصيب من قصتها التي ربما تسمعها لأول مرة.

 

نذكر منها :مسجد البيعة" الذي يعود تاريخه الأثري إلى سنة 144هـ  بناه الخليفة العباسي أبو جعفر المنصور في الموضع الذي تمت فيه البيعة تخليداً لهذه الذكرى ويقع على بعد 500 متر تقريبا من جمرة العقبة الكبرى ويشاهده الحجاج العابرون لمنطقة الجمرات وهو عبارة عن مصلى لا سقف له يحوي محرابا وملحقا معه فناء أكبر من مساحته يطل على منى من الناحية الشمالية في السفح الجنوبي لجبل "ثبير" المطل على شعب المعروفة باسم "شعب الأنصار" أو"شعب البيعة".

 

"مسجد الجن"  تلقى فيه النبي صلى الله عليه وسلم  بيعة الجن فيه ،وفي إحدى لياليه استمع نفر من الجن إلى الرسول - صلى الله عليه وسلم - وهو يتلوا القرآن ، ونزلت سورة الجن. يقع المسجد أمام مقبرة المعلاة في مكة المكرمة ويسميه بعض أهل مكة مسجد الحرس وجدد أكثر من مرة عبر العصور الإسلامية.



تصفح على الموقع الرسمي



أجواء فصل الربيع في أوروبا... قائمة الدول التي يمكن للسعوديين السفر إليها بسهولة بعد منحهم تأشيرة شنغنأسعار تذاكر موسم الرياض 2021 وفعاليات مهرجان Rush و WWE و"كومبات فيلد"السعودية | ما هي حقيقة إلغاء نظام الفصول الثلاثة الدراسية؟السعودية | شاهد... مخايل البروق شمال البرة يوم أمسالإمارات | طرق دبي: عودة خدمة الحافلات عبر المدنسلطنة عُمان | نظرًا لاستمرار تأثيرات اخدود الإكرام تهيب وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بعدم ارتياد البحر ومزاولة الأنشطة البحريةالإمارات | "طرق دبي" تعلق خدمة الحافلات عبر المدن مؤقتاًتحــــديث: صورة فضائية تاريخية لاتساع غير معهود للسُحب الرعدية على أنحاء واسعة من دول الخليج في شهر مايو و الإمارات الوجهة القادمة لهاتحـــــديث: تأثير واسع للمنخفض الجوي على المنطقة عبر محورين سيواصل تحركهما للشرق ليطال تأثيرهما دول الخليج الساعات القادمة و يوم الخميس