بالفيديو: امطار رعدية في قلب الصيف لم تشهدها بغداد منذ فترة طويلة

كتبها رامي عبيد بتاريخ 2015/08/31

موقع ArabiaWeather.com - رامي عبيد - شهدت العاصمة العراقية بغداد أمس الاحد هطولاً للأمطار الرعدية لم تشهده منذ فترة طويلة، هذه الامطار الرعدية ناتجة عن تطور وتكاثف السحب الركامية الرعدية.

 

وهذه الحالة من عدم الاستقرار الجوي ناتجة عن تواجد كتلة هوائية باردة بطبقات الجو المتوسطة والعليا متزامنه مع تدفق لرياح رطبة عبر الخليج العربي بحيث تعمل هذه المنظومة الجوية على تطور السحب الركامية الرعدية الماطرة والتي أثرت إحدى هذه السحب على بغداد مع ساعات عصر ومساء امس الاحد. 

 

وترافقت هذه السحب الركامية بنشاط على سرعة الرياح السطحية وإنخفاض على درجات الحرارة،بالإضافة لحدوث العواصف الرعدية.

 

شاهد أيضاً : 

شاهد: مُقيمون يحتمون تحت مبنى بمكة المكرمة هرباً من الصواعق 

تايم لابس رائع يرصد أعنف العواصف الرعدية في سلوفاكيا 

لهذا السبب يجب عدم الإختباء تحت الشجر عند حدوث العواصف

 


تصفح على الموقع الرسمي



العراق الساعة 6:10 م | سحابة رعدية قوية تتعرض لها محافظة البصرة في هذه الأثناء مرفقة بأمطار غزيرة العراق | كُتلة هوائية أقل حرارة مُقبلة على الجمهورية مُرفقة بالانخفاض والليالي اللطيفة مع زخات أمطار رعدية شمالاًأكثر 10 لغات انتشارًا في العالمأفضل 10 مناطق للسكن في قطرالسعودية | شاهد.. جريان وادي حورة بمكة المكرمة يجذب الأهالي للتنزه على ضفافهالجوال مسبب رئيسي للأرق... كيف تتخلص من الإدمان عليه؟السعودية | عقد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الـ3 تحت رعاية ولي العهدالسعودية | بعد الإعلان عن مصدر التسمم ..هل يحق للمطعم‎ مقاضاة مصنع منتج المايونيز؟هل العاصفة الشمسية الكبيرة انتهت؟